آخر الأخبار

نابل: تسليم إشعارات للمنتفعين ببرنامج التمكين الإقتصادي [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تم، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، بمقر ولاية نابل تسليم إشعارات لفائدة 21 أسرة منتفعة ببرنامج التمكين الإقتصادي للعائلات ذات الوضعيات الخاصة و6 إشعارات موارد رزق لفائدة أمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي وفق ماأكدته عقيلة بالطيب المندوبة الجهوية لشؤون المرآة والأسرة بنابل لمراسل تونس الرقمية بالجهة.

وبينت بالطيب أن المشاريع متعددة، شملت الدواجن ، فضلا عن تربية النحل والحلاقة وصنع الحلويات وغيرها. وأكدت المندوبة الجهوية الحرص الشديد على متابعة هذه المشاريع بهدف ديمومتها واستمرارها وتغيير واقع الأسر من محتاجة الى منتجة ومساهمة في الدورة الاقتصادية.

ويذكر ان برنامج التمكين الاقتصادي للأسر ذات الوضعيّات الخاصة يندرج في إطار جهود وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في إطار دعم الأسر الهشّة ومحدودة الدخل بمختلف ولايات الجمهورية وذلك بهدف التمكين الاقتصادي للأسر المنتفعة ومساعدتها على تمويل وبعث مشاريع صغرى ومرافقتها للمحافظة على موارد رزقها بما يعزّز استقرارها وقدرتها على التنشئة السليمة والمتوزانة لأبنائها.

كما أن برنامج التدخل لفائدة أمّهات التلاميذ بالمناطق الأكثر تهديدا بالانقطاع المدرسي بسبب الهشاشة الاقتصادية للأسر يهدف إلى تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين الفئات والجهات وضمانا لحق التلاميذ في النفاذ إلى الدراسة وفي استكمالهم لمسارهم الدراسي.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا