آخر الأخبار

"لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان

شارك الخبر

بغداد اليوم- بغداد

أكد السياسي المستقل مهند الراوي، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، ان هجوم رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي على إقليم كردستان مؤخرا له اهداف سياسية وليس وطنية كما يدعي.

وقال الراوي لـ"بغداد اليوم" إن "هجوم الحلبوسي الأخير على إقليم كردستان له اهداف سياسية وليس وطنية كما يدعي، وهو يريد إعادة نفسه للمشهد السياسي بعدما انسى خلال الفترة الماضية".

وبين ان "الحلبوسي سيسعى خلال المرحلة القادمة إلى مهاجمة أطراف سياسية مختلفة حتى يعيد انتاج نفسه للمشهد لكن نعتقد أن ذلك سيضره سياسيا وحتى شعبيا فأهل الانبار لا يمكن ان ينسوا كيف فتح الإقليم لهم الأبواب خلال فترة النزوح".

وسبق أن أعرب الحلبوسي عن رفضه تسليح قوات محلية بمدفعية ثقيلة، محذرا من سوء استخدامها مستقبلا، في إشارة إلى البيشمركة.

واعتبر الحلبوسي في تدوينة له هذا الإجراء، "قد يكون سببا في ضرب الأمن المجتمعي الوطني بشكل عام وفي محافظتي نينوى وكركوك على وجه الخصوص"، محذرا من إساءة استخدام الأسلحة "في نزاعات عرقية أو حزبية"، لافتا إلى أن "هذا النوع من الأسلحة يجب أن يكون حكرا بيد الجيش العراقي فقط، الذي ندعو الى الاستمرار بتعزيز قدراته وإمكانياته".

وكان وزير شؤون البيشمركة، شورش إسماعيل، أعلن في 6 آب الماضي، أن وزارة الدفاع الأميركية زودت قوات البيشمركة (حرس الإقليم) بمجموعة من المدافع الثقيلة بموافقة الحكومة الاتحادية العراقية، وذلك خلال حفل تسليم قوات البيشمركة 24 مدفعا من النوع الثقيل من قبل القوات الأميركية.


بغداد اليوم المصدر: بغداد اليوم
شارك الخبر

إقرأ أيضا