آخر الأخبار

سوناطراك تواصل عقد اجتماعاتها مع شركات طاقوية بارزة

شارك الخبر

واصل الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، رشيد حشيشي، والوفد المرافق له، عقد اجتماعات عمل هامة مع مسؤولي عدة شركات طاقوية بارزة، خلال اليوم الثاني من مشاركته في مؤتمر الطاقة العالمي “غازتيك” بمدينة هيوستن الأمريكية.

وجاء في بيان سوناطراك فمن بين هذه اللقاءات التي جرت الخميس، تلك التي جمعت حشيشي مع رئيس شركة “جي جي سي” اليابانية، ماسايوكي ساتو المتخصصة في إنجاز المشاريع الطاقوية الكبرى بصيغة الهندسة والإمداد والبناء، حيث أنجزت هذه الشركة في إطار عقودها مع سوناطراك، العديد من المشاريع الهامة على غرار مشروع “بوستينغ” 3 طور 1 بحاسي الرمل.

وخلال هذا اللقاء، دعا وفد سوناطراك الشركة اليابانية إلى إيداع عروضها في إطار المشاريع المسطرة من قبل المجمع على المدى المتوسط”، حسب ذات المصدر.

وعقب هذا الاجتماع، عقد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك اجتماع عمل مع وفد من الشركة الأمريكية “بيكر هيوز”، يقوده رئيسها المدير العام، لورانزو سيمونيلي، حيث تطرق الطرفان إلى “الشراكة القائمة بينهما عبر فرعيهما ألجيسكو وألاب”.

وفي هذا الإطار، اتفق الطرفان على إعادة تهيئة ورشة إصلاح الآلات والتوربينات لفرع ألجيسكو في بوفاريك بولاية البليدة”، وفقا للمصدر ذاته.

وخلص البيان إلى أنه “تم التركيز خلال هذه المحادثات، على مدى تقدم تصنيع الضواغط التوربينية، التي تدخل في إنجاز محطة بوستينغ 3 طور2 بحاسي الرمل والتي تشهد تقدما في سير الأشغال، حسب الآجال المسطرة”.

الإخبارية المصدر: الإخبارية
شارك الخبر

إقرأ أيضا