آخر الأخبار

واشنطن قلقة من حرب في جنوب لبنان.. وترجيح بتوغل إسرائيلي محدود

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قلقة من اجتياح بري إسرائيلي في لبنان، نقلا عن قناة "العربية"، الخميس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في البنتاغون، تحذيره من احتمال خروج الأمور بين لبنان وإسرائيل عن السيطرة.

وأضافت "وول ستريت جورنال"، بحسب مسؤولين في البنتاغون، أن إسرائيل قد تقوم بعملية برية سريعة في لبنان، ولكن من دون تحريك قوات كبيرة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن البنتاغون يعمل على خطة إجلاء نحو 50 ألف أميركي من لبنان إلى قبرص.

كما نقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي أن المبعوث الأميركي، آموس هوكشتاين، ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لعدم شن حرب على لبنان، بحسب قناة "العربية"، الخميس.

وزار هوكشتاين، تل أبيب الأسبوع الحالي، واجتمع مع نتنياهو، في سياق جهود أميركية لثني الأخير عن عزمه شن هجوم واسع على حزب الله.

وإلى ذلك، أعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله خلال اليومين الماضيين إلى 37 قتيلا و3539 جريحا.

وأوضحت أن 12 شخصا قتلوا في الموجة الأولى من انفجارات أجهزة "البيجر"، الثلاثاء، و25 شخصا في الموجة الثانية من الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" الأربعاء.

ونجمت الانفجارات، خلال الثلاثاء والأربعاء، عن عمليات تفخيخ غير مسبوقة لأجهزة "بيجر" وأجهزة اتصال لاسلكي تسلمها حزب الله هذا العام، وبداخلها عبوات ناسفة صغيرة.

وتشير التقارير إلى أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية أرسل رسائل باللغة العربية إلى أجهزة "بيجر" لدفع المستخدمين لالتقاطها قبل أن تنفجر ، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر في الاستخبارات الإسرائيلية.

واتهم حزب الله إسرائيل بالتسبب بهذه التفجيرات، مهدداً "برد عادل"، كما ألقت الحكومة اللبنانية باللوم على الجانب الإسرائيلي في الحادث، وامتنعت السلطات الإسرائيلية عن التعليق على الحادث.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا