آخر الأخبار

ولي العهد السعودي: لن نطبع العلاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية

شارك الخبر
نشرت في

أكد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية لن تقيم علاقات دبلوماسية مع تل أبيب قبل إقامة دولة فلسطينية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها خلال افتتاح الدورة التاسعة لمجلس الشورى، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

في كلمته، أكد ولي العهد إدانة المملكة لما وصفه بـ"جرائم" إسرائيل، قائلا: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "ستواصل المملكة عملها الدؤوب لتحقيق قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ولن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون تحقيق ذلك".

وقبل عدة أشهر، أفاد موقع "بوليتيكو" بأن ولي العهد السعودي كان يعتزم إبرام صفقة كبيرة مع الولايات المتحدة وإسرائيل، على الرغم من المخاطر المرتبطة بها، معتبرا ذلك أمرا حيويا لمستقبل المملكة.

في ذات السياق، أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، محادثات مع ولي العهد السعودي في مدينة الظهران، حيث ناقشا الصيغة "شبه النهائية" للاتفاقيات الاستراتيجية بين البلدين، وفقا لوسائل الإعلام السعودية.

هذا وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، حينها، خلال اجتماع لحزب الليكود بأن أي دولة عربية تقوم بالتطبيع مع إسرائيل وتدعي أن إسرائيل وعدتها بإقامة دولة فلسطينية، إنما تكذب على شعبها لتبرير التطبيع.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا