آخر الأخبار

محمد الرّابحي: “المطاعم المدرسية و الجامعية على رأس أولويات برامج الرّقابة الصّحية” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفاد اليوم الأربعاء، 18 سبتمبر 2024، محمد الرابحي المدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصّحية في تصريح لتونس الرّقمية بأنّه تمّ الانطلاق قبل بداية السّنة الدّراسية و الجامعية في التحضير لعملية مراقبة المطاعم الجامعية و المدرسيّة و ذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمات الجامعية للشّمال و الوسط و الجنوب.

و أشار إلى أنّه تمّ تنظيم عدد من الملتقيات بهدف التّكوين و التّحسيس و قد شارك فيها رؤساء المطابخ و المسؤولين عن الإدارة و المسؤولين عن المطاعم و تمّ الوقوف عند تفاصيل عمليات التزويد و التخزين و الاعداد.

و أوضح الرّابحي انّ عمليّة المراقبة الفعلية تنطلق عند بداية تمتّع التلاميذ و الطّلبة بالأكلة المدرسيّة و الجامعيّة، و قد تمّ وضع المطاعم المدرسيّة و الجامعية و حتى المحلات القريبة من المركبات الجامعية و المدارس و المعاهد على رأس الأولويات في برنامج المراقبة اليومية، حيث يتمّ تكثيف العمليات الرّقابية و متابعة مدى الالتزام و احترام القوانين في هذا المجال، وفق تعبيره.

وشدّد الرّابحي على انّ عمليّة المراقبة تتم بالعين المجرّدة و أيضا بمتابعة الملفات و الوثائق و مكونات الاكلة ككل بالاضافة إلى أخذ عيّنات لتحليلها بهدف المتابعة و معرفة مدى احترام معايير السلامة الصّحية و التّدخل باتخاذ الاجراءات اللازمة في الوقت المناسب. 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا