آخر الأخبار

سارق محلات البيع بالجملة في قبضة الأمن..سطا على 30 مليون من "لاكاس" – النهار أونلاين

شارك الخبر

التمست وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار جزائري. في حق المتهم الموقوف المدعو “د.سليمان”، المتابع أمام محكمة الحال بجنحة السرقة.

وتبيّن من خلال مجريات المحاكمة حيث مثُل المتهم الموقوف لمواجهة ما نسب إليه من وقائع. أن عملية إيقاف السارق جاءت بعد قيامه بسرقة مبلغ 30 مليون سنتيم في مرة سابقة. من محل بيع الحقائب اليدوية لصاحبه الضحية “ر.حميد”. وهذا خلال انشغاله بالحديث مع أصدقائه خارج المحل. حيث تمكن المتهم من الفرار إلى وجهة مجهولة دون أن يتمكن صاحب المحل من القبض عليه.

وفي مرة ثانية، بتاريخ 1 سبتمبر الجاري، في حدود الساعة العاشرة والنصف صباحا، عاد المتهم مجددا إلى الحي نفسه المعروف بالبيع بالجملة. وهو يرتدي الملابس نفسها. وعلى ظهره حقيبة ليسرق الأموال من صندوق المال بالمحل، فتفطن له صاحبه وتظاهر بالانشغال مع التجار. بعدما اتفق معهم مسبقا لتسهيل القبض على السارق.
وبمجرد دخول المتهم إلى محل الضحية مجددا، الذي كان يحوم بين أزقة الحي بغرض السرقة. تم الركض خلفه من طرف الضحية ليلتحق به باقي التجار والجيران. فتم إلقاء القبض عليه بالقرب من المحل وهو بصدد الفرار. قبل أن يتم إبلاغ رجال الشرطة الذين أوقفوه بعين المكان.
الضحية أكد أمام القاضي في الجلسة بأن المتهم تعرف عليه ثاني مرة. بعد تفقده كاميرا المحل، وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي معتبر يقدر بـ30 مليون سنتيم من صندوق المال، “لاكاس”.
من جهته المتهم اعترف بأنه نزل الحي بغرض شراء بعض المستلزمات. ولم يقم بسرقة الأموال من محل التاجر، كما اعترف بأنه تم إيقافه خارج المحل وليس بداخله.
وفي الدعوى المدنية التمس الضحية استرداد أمواله المقدرة بـ30 مليون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

النهار المصدر: النهار
شارك الخبر

إقرأ أيضا