آخر الأخبار

نظام جديد للحصول على تأشيرة فرنسا يضع حدا لسماسرة المواعيد بالمغرب

شارك الخبر

في ضربة موجعة لسماسرة المواعيد، أعلنت شركة TLScontact عن شروعها في تطبيق نظام جديد، اعتبارا من غد الأربعاء 18 شتنبر الجاري، للحصول على مواعيد التأشيرة لفرنسا وذلك بالتحقق من هوية المتقدمين عبر اتصال فيديو بمركز التأشيرات بالرباط.

وأكدت الشركة عبر موقعها الإلكتروني أن الإجراءات الجديدة تستهدف جميع طلبات التأشيرة الأولية، سواء كانت لزيارات عائلية أو سياحية أو لأغراض خاصة مثل الدراسة والبحث أو العمل أو التدريب أو المشاركة في فعاليات ثقافية أو علمية أو رياضية.

وبالنسبة لإجراءات الحصول على الموعد، يجب على المتقدمين أولا ملء نموذج طلب التأشيرة على موقع France-Visas، ثم التسجيل على منصة TLScontact وتقديم المعلومات المطلوبة، وبعد التحقق من صحة الطلب، يتلقى المتقدم رسالة تأكيد تفيد بقبول طلبه ووضعه في قائمة الانتظار لتحديد موعد للمقابلة عبر الفيديو.

وقالت الشركة “بعد إتمام عملية التسجيل، سيتصل بك مركز اتصال TLScontact لإجراء مكالمة فيديو للتحقق من هويتك. خلال هذه المكالمة، يُطلب منك تقديم جواز سفرك الأصلي إلى الكاميرا”.

وأضافت: “فور الانتهاء من عملية التحقق بنجاح، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تحتوي على موعد محدد للمقابلة الشخصية”، مشيرة إلى أن “دفع رسوم الخدمة يتم في يوم المقابلة مباشرة، ولا يشترط الدفع المسبق.”

وبحسب المصدر ذاته، فإنه يتم الاحتفاظ بالطلب لمدة 45 يوما، من يوم التأكيد عبر مكالمة الفيديو، وإذا لم يتم تحديد موعد خلال هذه الفترة، فسيكون من الضروري تسجيل جديد لطلب موعد مرة أخرى.

وأكدت شركة TLScontact، أنه تم اللجوء إلى هذه الإجراءات من أجل حماية المتقدمين للحصول على التأشيرة من الشبكات الاحتيالية والمكلفة لوكالات حجز المواعيد الخارجية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا