آخر الأخبار

وفق مؤشر باسبورت - كارد تركيا، فرنسا وبريطانيا خارج قائمة الوجهات الرائجة

شارك الخبر

وفق مؤشر باسبورت-كارد
تركيا، فرنسا وبريطانيا خارج قائمة الوجهات الرائجة
*قائمة الوجهات الرائجة تضم: اليونان، إيطاليا، الولايات المتحدة، تايلاند، قبرص، إسبانيا، جورجيا، هنغاريا، ألمانيا، النمسا
*واحد من بين كل 4 مواطنين من البلاد سيسافر في الفترة القريبة إلى اليونان أو إيطاليا 

يظهر مؤشر باسبورت-كارد، عشية الأعياد الدينية اليهودية، تغييرات في قائمة الوجهات الأكثر شعبية للسفر خلال هذه الفترة. بالإضافة لذلك، وفي ظل عدم استئناف جميع شركات الطيران رحلاتها من وإلى إسرائيل، يزداد الطلب على الرحلات المعروضة، مع العلم أن حجم الحجوزات بلغ حوالي 50% مقارنة بالعام الماضي، لكن من المتوقع ومع حلول شهر تشرين أول-أكتوبر إضافة رحلات جديدة، وسيقوم كثيرون بإجراء الحجز في فترة قريبة من الأعياد وخلالها.
الوجهات الرائجة عشية فترة الأعياد، تكمل التوجهات التي كانت خلال شهر آب، وأهم 10 وجهات رائجة هي: 1.اليونان 2. إيطاليا 3. الولايات المتحدة 4. تايلاند 5. قبرص 6. إسبانيا 7. جورجيا 8. هنغاريا 9. ألمانيا 10. النمسا.  


أدرجت فرنسا في هذه المرحلة في المرتبة الـ 12، وبريطانيا في المرتبة الـ 14، لكن من المتوقع مع اقتراب موعد الأعياد وإضافة رحلات جديدة، أن تعودا إلى قائمة العشر الأوائل، حيث كانتا في نفس الفترة من العام الماضي في المرتبة الثامنة والتاسعة. 
تركيا، التي أدرجت في المرتبة الثانية في قائمة الوجهات الرائجة في هذه الفترة من العام 2023، مازالت خارج القائمة، فيما تقدمت الولايات المتحدة إلى المرتبة الثالثة بفضل إلغاء الحاجة إلى تأشيرة للسفر إليها. كما يتبين من معطيات باسبورت-كارد، أكبر شركات تأمينات السفر في البلاد، أن الوجهة التي سيختارها واحد من بين كل أربعة مسافرين إسرائيليين إلى الخارج خلال شهر الأعياد، ستكون إما اليونان أو إيطاليا. معطى هام إضافي هو الارتفاع بحوالي 70% في إجراء تأمين السفر في يوم السفر نفسه، مما يشير إلى نمط اتخاذ قرار السفر في اللحظة الأخيرة.

ووفق معطيات باسبورت-كارد، خلال عطلة الصيف، سُجلت زيادة ملحوظة في عدد تنزيلات تطبيق "غرفة الطوارئ"، حيث تجاوز عدد تنزيلات التطبيق المخصص للتحذيرات في حالات الطوارئ حول العالم الـ 100,000.
رونيت سيغال، مديرة باسبورت-كارد العامة قالت: " نستعد لفترة الأعياد ونلاحظ تفضيل الوجهات التي يتوفر فيها الشعور بالأمان. يستدل من هذا الأمر من خروج تركيا، فرنسا وبريطانيا من المؤشر، في حين جاءت النمسا وهنغاريا وجورجيا مكانها. نتوقع وبعد نحو أسبوعين، ومع اقتراب رأس السنة (العبرية)، المزيد من قرارات السفر في اللحظة الأخيرة، وذلك وفق الرحلات المعروضة في هذه الفترة وقرارات شركات الطيران الأجنبية بالعودة إلى الرحلات المنتظمة إلى إسرائيل ومنها".

الصور:
رونيت سيغال، مديرة باسبورت-كارد العامة تصوير هدار كوهين
غرفة المتابعة في باسبورت-كارد – تصوير علاقات عامة.

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا