آخر الأخبار

بعد "محاولة الاغتيال الثانية".. بايدن يتصل بترامب

شارك الخبر

أجرى الرئيس الأميركي، جو بايدن، اتصالا هاتفيا بالمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب بعد يوم من محاولة اغتيال تعرض لها الأخير في ملعبه للغولف في بالم بيتش في ولاية فلوريدا، بحسب ما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

وبحسب ما نقلت الوكالة عن البيت الأبيض، فقد أجرى الرجلان محادثة ودية، وأعرب بايدن عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان،. 

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: "لقد أجرينا مكالمة لطيفة للغاية. كانت بشأن حماية الخدمة السرية". ولم تقدم حملته مزيدًا من التفاصيل حول المكالمة، بحسب أسوشيتد برس.

وفي وقت سابق الاثنين، حمّل ترامب "خطاب" منافسته كامالا هاريس وبايدن واتّهامهما إياه بأنه يشكل "تهديدا للديموقراطية"، المسؤولية عما بدت أنها ثاني محاولة اغتيال يتعرض لها مرشح الحزب الجمهوري.

وندد بايدن وهاريس بالحادث الذي وقع الأحد مع الاشتباه بمحاولة شخص إطلاق النار على ترامب أثناء مزاولته رياضة الغولف في ولاية فلوريدا.

وأكد بايدن الاثنين أنه ندد على الدوام بالعنف السياسي.

"لا مكان للعنف السياسي في أميركا".. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
توالت ردود الفعل بشأن إطلاق نار قرب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأحد، بعدما رجح مكتب التحقيقات الفدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو لترامب أثناء وجوده في ملعب الغولف الخاص به في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا.

وقال بايدن في فيلادلفيا "نددت على الدوام بالعنف السياسي وسأظل أندد به"، مضيفا "في أميركا، نقوم بتسوية خلافاتنا في شكل سلمي في صناديق الاقتراع، وليس تحت وطأة تهديد بندقية".

وسبق لترامب أن أصيب بشكل طفيف في أذنه في إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي أقامه في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو. وتفيد السلطات بأنها لم تتعرّف بعد على الدافع المحدد أو العقيدة السياسية لمطلق النار الذي يقف خلف المحاولة السابقة، والذي أرداه عناصر الأمن في المكان.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا