آخر الأخبار

والي تطاوين يفتتح السنة الدراسية 2025/2024

شارك الخبر

في اطار مواكبة العودة المدرسية و الوقوف على جاهزية المؤسسات التربوية ادى صباح اليوم أمير القابسي والي تطاوين مرفوقا بكل من الكاتب العام للولاية ،معتمدة تطاوين الشمالية ، معتمد تطاوين الجنوبية ،رئيس المنطقة الجهوية لامن الوطني ،رئيس منطقة الحرس الوطني ،رئيس المجلس المحلي ، المدير الجهوي للتربية ،كاتب عام بلدية تطاوين المكلف بتسييرها و عدد من الاطارات الادارية و الامنية زيارة الى معهد الثانوي تطاوين 2 بتطاوين الجديدة حيث حضر تحية العلم مع التلاميذ و الاطار التربوي و الاداري.

ثم زار  الوالي المدرسة الاعدادية حي البر ثم معهد ابو القاسم الشابي ثـــم المدرسة الابتدائيـــــة بقصــــــر بني يخــــزر عمادة خاتمة حيث التـــقى بالاطار التربوي مع مصافحته للتلاميذ و عددهم 19 حيث تم تقديم لكل واحد منهم مساعدة كاملة ( محفظة مع كراس وأقـــــلام زينــــة و كتب كل حسب مستوى دراسته).

والتقى الوالي بمجموعة من الأهالي الذين عبروا عن بعض المشاغل أهمها نقص التزود بالماء الصالح للشراب وصيانة الطريق المعبد الرابط بين قصـــر بني يخـــــزر والحشانة

ودعا والي الجهة الى معاينـــة الطريق المذكورة رفقة رئيس إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه لمتابعة نقص الماء بالمنطقة و تعهد الطريق الذكور .

كمــــا زار الوالي المعهــــــــد العـــــالي للفنون والحرف حيث التقى بالاطار الجامعي وبعض الطلبة متمنيا لهم سنة جامعيـــــــة متميزة.

و عاين المطعم الجامعي وتحدث مع العملة علـــى ظروف العمـــــــل علما بانه سيقع تقديم وجبات بالمطعم لكل الطلبة مع المراقبة الصحية

وفي اطار المساهمة في إنجاح السنة الجامعية تم إعطاء التعليمات للقيام بحملة لرفع بعض بقايا الأشجار مع التأكيد على صيانة التنوير العمومي داخل الساحة وذلك بالتنسيق مع بلدية تطاوين.

وكانت هذه المواكبة فرصة صافح فيها والي الجهة الإطارات التربوية متمنيا لهم سنة مدرسية موفقة كما التقى ببعض التلاميذ حاثا إياهم على المثابرة في الدراسة من أحل تحقيق نتائج متميزة واعدا الجميع لتوفير كل أسباب النجاح .

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا