آخر الأخبار

النّفزاوي: “بداية من هذا الأسبوع انفراج في التّزود باللّحوم البيضاء مع تسقيف الأسعار ” [فيديو]

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكّد اليوم الإثنين، إبراهيم النّفزاوي رئيس الغرفة الوطنية لتجار الدواجن و اللحوم البيضاء في تصريح لتونس الرّقمية بداية الانفرج في التّزود باللّحوم البيضاء على مستوى مختلف نقاط البيع، مشيرا إلى أنّ الأسعار تمّ تسقيفها من قبل وزارة التّجارة و قد حدّدت بـ 8500 مليم للكلغ دجاج و 16000 مليم كلغ الأسكالوب دجاج او ديك رومي.

و عن الكميات المتوفّرة قال المتحدّث انّه بالنّسبة لهذا الشّهر سيتمّ تزويد السّوق بـ 16400 طن من اللّحوم البيضاء و 6500 طن دجاج، مشدّدا على انه تمّت ملاحظة بوادر الانفراج بنقاط البيع على أمل أن تكون عمليّة التزويد في أحسن الظّروف.

و أشار النّفزاوي إلى أنّ خلية الازمة و المشرفين عليها بصدد التنسيق مع مختلف الجهات و الادارات الجهوية لضمان وصول الكميات اللازمة للاماكن التي تعاني من نقص في التزود، ملاحظا في ذات السّياق وجود 4 مذابح تقوم بعمل جبّار لتجاوز الاشكالات الحاصلة و هذه الشّركات بصدد ضخّ كميات كبيرة في الاسواق إذ انّ إحدى الشركات تضخ 70 ألف طير دجاج و بداية من يوم الغد ستقوم بذبح ما يزيد عن 120 ألف طير دجاج.

هذا وطالب رئيس الغرفة الوطنية لتجار الدواجن و اللحوم البيضاء كافة المواطنين بالابلاغ عن النّقص الموجود للتمكن من تجاوزه، معتبرا انّ تراجع الاقبال في الفترة الحالية كان بسبب  انشغال العائلات بالعودة المدرسية. 

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا