آخر الأخبار

هيو إدواردز مذيع بي بي سي: يُحكم بالسجن مع وقف التنفيذ

شارك الخبر

حُكم على هيو إدواردز، مقدم الأخبار السابق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بعد اعترافه بتهمة التقاط صور غير لائقة لأطفال.

وقد استمعت المحكمة إلى أن إدواردز أجاب "نعم xxx" عندما سُئل في محادثة على تطبيق واتساب عما إذا كان يريد صوراً جنسية لشخص "يتراوح عمره بين 14 و16 عاماً".

وسيتم وضعه على سجل مرتكبي الجرائم الجنسية لمدة سبع سنوات، ما يعني أنه يتعين عليه إخطار الشرطة بمكان وجوده.

في يوليو/تموز، اعترف مقدم الأخبار السابق بامتلاكه 41 صورة، أُرسلت إليه على تطبيق واتساب - بما في ذلك بعض الصور التي تُظهر ضحية تتراوح أعمارها بين سبع وتسع سنوات.

خلال النطق بالحكم على إدواردز في محكمة صلح وستمنستر طُلب منه أيضاً حضور برنامج علاجي لمرتكبي الجرائم الجنسية.

وأرسل أحد المجرمين الجنسيين المدانين البالغ من العمر 25 عاماً والذي يدعى أليكس ويليامز صوراً إلى إدواردز. سمعت المحكمة أنه عندما سأل ويليامز إدواردز عما إذا كان يريد المزيد من صور الشباب، أجاب إدواردز: "استمر". وفي مرة أخرى قال: "مذهل".

وعلق القاضي بأن "سمعة المذيع السابق التي اكتسبها منذ فترة طويلة، في حالة يرثى لها".

وقال متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية إن المؤسسة تشعر "بالفزع" من جرائم إدواردز.

وأضاف: "لم يخن بي بي سي فقط، بل والجمهور الذي وضع ثقته فيه".

أقر إدواردز بالذنب، في آخر ظهور له أمام المحكمة، في ثلاث تهم تتعلق بالتقاط صور غير لائقة لأطفال. وبموجب القانون، يمكن أن تعني الصور (الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفديو).

وقد استمعت المحكمة سابقًا إلى أن إدواردز أرسل مئات الجنيهات الاسترلينية إلى مجرم جنسي مدان بعد أن أرسل له صوراً إباحية.

وفي حين كانت معظم الصور لرجال بالغين، كانت نسبة كبيرة من الصور لأطفال.

ومن بين 377 صورة، كانت 41 صورة غير لائقة، مما يعني أنها كانت لقاصرين.

وقد استمعت المحكمة إلى أن الصور من الفئة (أ) التي كانت بحوزة إدواردز كانت في الغالب لأطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً.

وكان أحد الأطفال في سن تتراوح بين سبع وتسع سنوات.

وقد ارتُكبت الجرائم بين ديسمبر/كانون أول 2020 وأغسطس/آب 2021.

واتصل ويليامز بإدواردز لأول مرة في عام 2018 عبر تطبيق إنستغرام، ومنذ ذلك الحين أدين وحُكم عليه بتهمة توزيع وحيازة صور غير لائقة للأطفال، وخلال هذا التحقيق تم الكشف عن تورط إدواردز، وفق ما أُبلغت به المحكمة.

وخُلاصة القضية، قبل القاضي الرئيسي، بول جولدسبرينج، ما زعمه إدواردز أنه لم يصنع أو ينشئ الصور بالمعنى التقليدي، وبدلاً من ذلك استوفى التعريف القانوني للقيام بذلك من خلال فتحها على واتساب.

وقال القاضي إنه لا يوجد دليل على أن إدواردز فعل أي شيء آخر بالصور.

واستمعت المحكمة إلى أن إدواردز لم يدفع ثمن الصور بشكل مباشر، ولكن كان هناك استنتاج واضح بأن ويليامز سيطلب الهدايا والعطايا بعد إرسالها، وأن إدواردز أرسل أموالاً، وصفها الادعاء بأنها تبلغ حوالي 1350 إلى 1950 دولار أمريكي.

وقال القاضي إن إدواردز طلب من ويليامز عدم إرسال صور لأشخاص قاصرين، ولكن هذا التنبيه صدر من إدواردز في وقت لاحق.

وأضاف القاضي: "وعلى الرغم من الاحتجاج بعدم القيام بذلك، ما تزال الصور تُرسل".

لكن القاضي وجد أن ندم إدواردز كان حقيقياً، وقال إن اتخاذ القرار من قبل المذيع السابق في وقت الجرائم ربما يكون قد تضرر بسبب صحته العقلية.

وأشار إلى أن إدواردز لم يشكل خطراً على الجمهور أو الأطفال وأن عقوبة الحبس الفوري ليست ضرورية لأن الأدلة أظهرت أنه يمكن إعادة تأهيله.

وقال القاضي إن العقوبة المناسبة ستكون 12 شهراً لأشد صور الإساءة خطورة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار تخفيف العقوبة والإقرار المبكر بالذنب، وقال إن العقوبة ستكون ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وهذا يعني أن إدواردز لن يذهب إلى السجن ما لم يرتكب جريمة أخرى خلال فترة الحكم.

كما قرأ القاضي من تقرير ما قبل الحكم لتسليط الضوء على تأثير مثل هذه الجرائم على الضحايا.

وبيّن القاضي كيف أن توزيع صور الاعتداء على الأطفال "يديم حلقة الاعتداء" ويمكن أن يؤدي إلى صدمة مستمرة للضحايا، مما يؤثر عليهم طوال حياتهم وقد يجعلهم عرضة لمزيد من الاعتداء الجنسي.

وتبين أن لدى المتهم سبع صور من الفئة أ، التصنيف الأكثر خطورة، والتي تظهر إساءة خطيرة بما في ذلك النشاط الجنسي الاختراقي. وقُدر أن معظم صور الفئة أ تظهر أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاماً. وأظهر مقطعان طفلاً يتراوح عمره بين سبع إلى تسع سنوات.

كما كان لديه 12 صورة من الفئة ب، والتي تتضمن نشاطاً جنسياً "غير اختراقي"، و22 صورة في الفئة ج، والتي تغطي صوراً غير لائقة أخرى. وأظهرت صور الفئتين ب وج أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً.

وكان إدواردز أحد المقدمين الرئيسيين على أخبار (بي بي سي وان)، في الساعة العاشرة، وغالباً ما كان يتصدر تغطية الأحداث الوطنية الكبرى، وبقي كذلك حتى العام الماضي.

ويُعد إدواردز الصحفي الأعلى أجراً في هيئة الإذاعة البريطانية، حيث حصل على ما بين 625 و633 ألف دولار أمريكي بين أبريل/نيسان 2023 وأبريل/نيسان 2024.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
بي بي سي المصدر: بي بي سي
شارك الخبر

إقرأ أيضا