آخر الأخبار

وزيرة الأسرة تعاين تطور المشاريع النسائية بولاية توزر وتدعو لإنشاء قطب تنموي بالجهة

شارك الخبر

تنقّلت السيّدة أسماء الجابري، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 إلى معتمديّة حزوة الحدودية، رفقة السّيد شاهين الزريبي والي توزر، أين التقت منتفعتين بمشروعين لتربية الماشية استفادتا من آليّات المساعدة على بعث المشاريع النسائيّة التي توفّرها الوزارة.

وتحادثت الوزيرة مع منتفعتين مستفسرة عن آفاق تطوير نشاطهما الاقتصاديّ وعمّا يجدانه من مساندة ومن تأطير ومتابعة ودعم على المستويين المركزي والجهوي في هذا المجال. 

وأكدت الوزيرة أهمية المجمع الفلاحي النسائيّ الجديد الذي تم احداثه من قبل 41 منتفعة، وهن نساء انطلقن فرادى بمشاريع متناهية الصغر وفرتها الوزارة لهن منذ 2019، وتطورت مشاريعهن وكبرت طموحاتهن وأحلامهم، فاخترن توحيد جهودهن في إطار مجمع فلاحي متكامل.

ودعت السيدة أسماء الجابري الى الاستناد إلى دراسة جدوى اقتصادية تساعد على أن يكون هذا المجمع قطبا تنمويا مختصا في تثمين سلاسل القيمة وضمان حسن ترويج منتوجاته.

وأوصت الوزيرة بالحرص على تعزيز التكامل بين مختلف المتدخلين لضمان ديمومة المشاريع النسائيّة الصغرى ومتناهية الصغر والمساعدة على النهوض بها وتطويرها.

كما أكدت أنّ الوزارة ستتولى التنسيق مع سائر السلط الجهويّة قصد رصد المجالات الاستثماريّة الأكثر تناسبا مع خصوصيّة كلّ جهة وإحكام المتابعة والإحاطة بالمشاريع النسائيّة المحدثة. 

ودعت الوزيرة إلى تكثيف الجهود الاتّصاليّة لمزيد التعريف على المستوى الجهوي بما توفّره الدولة من آليات للتشجيع على بعث المشاريع النسائيّة.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا