آخر الأخبار

والي قابس يفتتح المدرسة الاعدادية بالزراوة الجديدة

شارك الخبر

تابع اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 والي قابس رضوان النصيبي مرفوقا بالمعتمد الأول للولاية مصطفى مسعدي سير العودة المدرسية الجديدة.

وقد افتتح الوالي المدرسة الاعدادية بالزراوة الجديدة من معتمدية مطماطة الجديدة واطلع على مختلف مكوناتها وحضر مع الاطارات المحلية والأسرة التربوية والتلاميذ تحية العلم الوطني.

وتعد المدرسة الاعدادية بالزراوة الجديدة وهي احداث جديد من المكاسب الهامة التي تحققت للقطاع التربوي بجهة قابس حيث ستجنب هذه المدرسة التي قاربت كلفة انجازها 5 مليون دينار تلاميذ المنطقة مشقة التنقل الى مطماطة الجديدة للدراسة.

كما تحول الوالي الى معتمدية غنوش أين زار المدرسة الابتدائية غنوش الشمالية التي تشهد انجاز مشروع تهيئة وصيانة باعتمادات تبلغ 1.8 مليون دينار من بين مكوناته بناء 05 قاعات تدريس اضافية ومجموعات صحية.

من جهة أخرى زار الوالي المعهد الثانوي فرحات حشاد بقابس واطلع على وضعية هذه المؤسسة التربوية وعلى الاشكال المطروح حول صيانتها.

وأكد الوالي في زياراته لهذه المؤسسات التربوية على ضرورة توفير الاحاطة اللازمة للتلاميذ ومساعدتهم على تحقيق أفضل النتائج الدراسية موصيا باستكمال الأشغال الجارية في أسرع الأوقات بما يساعد على القيام بالعملية التربوية في أحسن الظروف.

هذا وقد واكب هذه الزيارات السادة المعتمدين بمعتمديات مطماطة الجديدة وغنوش وقابس المدينة كل حسب مرجع نظره الترابي.

الرقمية المصدر: الرقمية
شارك الخبر

إقرأ أيضا