آخر الأخبار

حملة ترامب: الرئيس السابق "آمن" بعد إطلاق النار بالقرب منه

شارك الخبر
المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب (أرشيف) صورة من: Win McNamee/Getty Images

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "أف بي آي" أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بدونالد ترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة. 

وأضاف مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب".

وكانت حملة ترامب، قد قالت في بيان في وقت سابق اليو الأحد ((15 سبتمبر/ أيلول 2024)) إن الرئيس السابق دونالد ترامب "آمن بعد إطلاق أعيرة نارية في محيطه". وأضافت أنه لم تتوافر بعد تفاصيل أخرى.

وقالت صحيفة "نيويورك بوست" نقلا عن مصادر في أجهزة إنفاذ القانون إن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بخير بعد واقعة إطلاق خارج نادي الغولف الذي يملكه في فلوريدا. ومن جانبها نقلت "واشنطن بوست" نقلا عن جهاز الخدمة السرية أن ترامب بخير وأنه سيتم كشف المزيد من التفاصيل لاحقا. 
 

وقال جهاز الخدمة السرية على تطبيق  إكس إنه يعمل مع مكتب عمدة مقاطعة بالم بيتش للتحقيق في واقعة حماية تتعلق بترامب، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية. وأضاف جهاز الخدمة السرية إن الحادث وقع قبل الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي بقليل. 
 

وذكرت تقارير إعلامية متعددة، ومنها تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن ترامب كان يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية.

وكان ابن ترامب، دونالد ترامب جونيور، قد قال إن سلطات إنفاذ القانون عثرت على بندقية آلية من طراز إيه-كيه47 وإنه جرى احتجاز مشتبه به.


 

وفي وقت لاحق ذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن مصدرين مطلعين أن عملاء جهاز الخدمة السرية فتحوا النار بعدما رصدوا شخصا مسلحا قرب ملعب ترامب للجولف مضيفة أنه لم ترد تقارير عن إصابات. ونقلت شبكة (سي.إن.إن) عن وليام شنايدر قائد شرطة مقاطعة مارتن قوله إن شرطة المقاطعة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه بالم بيتش.


وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس "يشعران بالارتياح" بعد الإعلان أن ترامب في أمان، وأوردت الرئاسة في بيان "تم إطلاع الرئيس ونائبة الرئيس على الحادثة الأمنية في ملعب ترامب الدولي للغولف، حيث كان الرئيس السابق ترامب يلعب الغولف. وقد شعرا بالارتياح لمعرفة أنه آمن".

وقالت هاريس في منشور على منصة إكس "لا مكان للعنف في أمريكا".


 

وكان ترامب قد أصيب في أذنه في محاولة اغتيال في بنسلفانيا يوم 13 يوليو/ تموز، قبل أشهر فقط من انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بين ترامب وكاملا هاريس نائبة الرئيس. وكان هذا أول إطلاق نار على رئيس أمريكي أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي منذ أكثر من أربعة عقود، ويمثل ثغرة أمنية صارخة أجبرت كيمبرلي شيتل على الاستقالة من منصب مدير جهاز الخدمة السرية تحت ضغط من أعضاء الكونغرس من الحزبين.

ص.ش/ع.ج.م (رويترز، أ ف ب، د ب أ)

 

DW المصدر: DW
شارك الخبر

إقرأ أيضا