آخر الأخبار

ارتفاع تكاليف السفر يفاقم معاناة المواطنين في شرق دارفور

شارك الخبر

تضاعفت أسعار تذاكر السفر والنقل بين محلية أبومطارق والضعين حاضرة ولاية شرق دارفور، جراء الأمطار الغزيرة مما فاقم معاناة المواطنين خاصة الراغبين في العلاج والحصول على المواد الغذائية

وأعرب مواطنون بمدينة أبو مطارق حاضرة محلية بحر العرب التي تبعد نحو 60 كيلو مترًا جنوب الضعين، عن قلقهم تجاه أرتفاع تذاكر السفر ووعورة الطريق الرابط بين المحلية ومركز الخدمات في حاضرة شرق دارفور.

وأشار المواطن حامد فضل الله ألى أن تذكرة السفر بلغت 50 ألف جنيه بدلاً من 25 الف، مرجعًا ذلك الى وعورة الطريق التي بدورها تسببت في ارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية.

وقال فضل الله لـ “دارفور24″، إن ازمة المواصلات انعكست على حركة وانسياب البضائع الضرورية للمنطقة التي تضاعفت أسعارها بصورة غير مسبوقة نتيجة ارتفاع تكاليف النقل مما أثار قلق الأهالي.

وأفادت المواطنة حليمة الطاهر، التي تسكن مدينة حي المهاجر في مدينة “الضعين”، بأم تقول ارتفاع تذاكر النقل حرمهم من السفر لتقديم واجب في وفاة شقيقتها وزيارة والديها في أبو مطارق.

وقال كمال عبدالرحمن، وهو صاحب عربة تعمل في النقل، إن الوسيلة الوحيدة في النقل والسفر في ظل استمرار هطول الأمطار هي السيارات الصغيرة من نوع “لاندكروزر” التي مكلفة في النقل مقارنة بـ “اللوري”.

ويقول أصحاب السيارات إن الطرق الوعرة تستهلك قطع الغيار والوقود، كما أن قطع مسافة الطريق أصبحت تستغرق يوم أو يومين بدلاً من أربعة ساعات.

دارفور24

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا