آخر الأخبار

بريطانيا تكتشف جريمة بعد 21 عاماً من وقوعها وتعتقل الفاعل

شارك الخبر

أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالإدانة والسجن ضد رجل من أصول آسيوية أفلت من العقاب طيلة 21 عاماً، حيث كان قد ارتكب جريمة اغتصاب في العام 2003، وهي الجريمة التي تمكنت أجهزة الأمن من اكتشافها أخيراً.

وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة "Metro" البريطانية، واطلعت عليها "العربية.نت"، فقد أصدرت محكمة في بريطانيا مؤخراً حكماً بالسجن لمدة 21 عاماً ضد رجل يُدعى "وليد علي" بعد أن أدانته باغتصاب طفلة كانت تبلغ من العمر 14 عاماً فقط لحظة ارتكاب الجريمة التي حدثت في العام 2003، أما هو فيبلغ من العمر الآن 42 عاماً، وكان في العشرينيات من عمره عندما ارتكب جريمته لكنه أفلت من العقاب لأكثر من عقدين من الزمن.

وليد علي

ووقعت الجريمة في مدينة "روثرهام" شمال إنجلترا (260 كلم شمال لندن)، إلا أن المحكمة لم تتمكن من تحديد موعد ارتكاب الجريمة بالضبط، وخلصت إلى أنه تم ارتكابها بين مارس 2003 ومارس 2004.

ووفقاً لوكالة مكافحة الجريمة الوطنية فقد كان وليد علي في أوائل العشرينيات من عمره عندما رأى الضحية جالسة بمفردها عند نافورة مياه في وسط المدينة، حيث إنه ومجموعة من الرجال اقتربوا من الفتاة، بينما طلب منها هو الذهاب إلى زقاق قريب معه، وأضافت الوكالة أنه "عندما رفضت أمسكها علي من ذراعها وحاول إجبارها على الوقوف على قدميها، وحاولت حينها الهروب من الرجال فدخلت الزقاق وهناك قام باغتصابها بعيداً عن أنظار الناس".

وأضافت وكالة مكافحة الجريمة الوطنية أنه قبل إدانته الأخيرة، أدين علي بالاغتصاب والاعتداء بشكل غير لائق على فتاة أخرى تبلغ من العمر 13 عاماً في نفس الزقاق في أوائل عام 2003 بعد تحقيق أجرته شرطة جنوب "يوركشاير".

وجاء الاعتقال الجديد نتيجة لتحقيق وكالة مكافحة الجريمة الوطنية في مزاعم سابقة عن انتهاكات وإساءة معاملة في روثرهام بين عامي 1997 و2013، وهو أكبر تحقيق في استغلال الأطفال جنسياً في بريطانيا.

وقال ضابط التحقيق الكبير ستيوارت كوب: "بعد التحدث مع الضحية، حدد ضباط وكالة مكافحة الجرائم الوطنية بدقة أدلة داعمة".

وأضاف: "لقد عانت الضحية في صمت لمدة 21 عاماً، لكن شهادتها الشجاعة جنباً إلى جنب مع عملنا التحقيقي ضمنت أن يواجه المعتدي العدالة".

وتابع: "أحث أي شخص كان ضحية للاعتداء الجنسي على الأطفال، بغض النظر عن المدة التي مضت منذ وقوع الاعتداء، على طلب الدعم، وإذا شعر بالاستعداد، إبلاغ الشرطة، التي لديها ضباط مدربون خصيصاً للتحقيق في مثل هذه الحالات".

وأفادت هيئة الادعاء العام أنه تم اعتقال سبعة رجال يومي الخميس والجمعة الماضيين لارتكاب جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال ضد فتاتين صغيرتين في روثرهام، وذلك خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وذلك كجزء من عملية تحقيق كبيرة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا