آخر الأخبار

الجيش الاسرائيلي يدعو سكان منطقة الوزاني جنوبي لبنان بمغادرة منازلهم قبل الرابعة عصرا!

شارك الخبر

اسقط الجيش الإسرائيلي منشورات في منطقة الوزاني جنوب لبنان، حث من خلالها سكان المنطقة على مغادرة منازلهم وعدم العودة قبل نهاية الحرب. كما دعا السكان إلى التوجه نحو شمال منطقة الخيام قبل الساعة الرابعة من عصر الأحد. يأتي ذلك في ظل اتساع دائرة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران، بعد أشهر من التصعيد والهجمات المتبادلة.

وقد أعلن حزب الله يوم السبت أن اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل سيؤدي إلى نزوح "مئات الآلاف الإضافية" من الإسرائيليين. تسبب القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية منذ بدء حرب غزة في نزوح عدد كبير من السكان على كلا جانبي الحدود.

أدلى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يوم الإثنين بتصريح يفيد بأن إسرائيل عازمة على استعادة الهدوء على الجبهة الشمالية، مشيراً إلى وجود خيارين؛ إما الاتفاق والتسوية مع حزب الله وحركة حماس، أو التصعيد الذي سيؤدي إلى حرب.

فيما صرح نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم في خطاب في بيروت أنهم لا يخططون للاندلاع في حرب، إلا أنهم سيواجهون أي هجوم إسرائيلي بكل حزم. وأشار إلى أن إسرائيل تستعد لاستقبال مئات الآلاف من النازحين في حال اندلاع حرب جديدة

وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا