آخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي: قصفنا أهدافاً عسكرية لحزب الله في لبنان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

وسط حالة من التوتر، أكد الجيش الإسرائيلي مواصلة استهداف أهداف لحزب الله في لبنان منها مستودع أسلحة ومنصة صاروخية ومبنى عسكري.

وأغارت طائرات حربية في وقت سابق اليوم على مبنى عسكري عمل من داخله عناصر من حزب الله في منطقة كوكبا في جنوب لبنان، وفق بيان للجيش.

كما قصفت طائرات حربية مستودع أسلحة ومنصة صاروخية تم استخدامها لإطلاق قذائف صاروخية في الماضي.

واستهدف الطيران أيضا مبان عسكرية في مجدل زون والجبين وبليدا في جنوب لبنان.

كذلك قصفت بالمدفعية لبونا ورامية وعيتا الشعب وعلما الشعب في جنوب لبنان.

مقتل 3

وقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل الخميس في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، فيما أكّد مصدر مقرب من حزب الله أن بين القتلى مقاتلاً في صفوفه، في وقت يتواصل التصعيد منذ أكثر من 11 شهرا بين الحزب وإسرائيل.

وأعلنت الوزارة في بيان أن "غارة للعدو الإسرائيلي" استهدفت قرية كفرجوز القريبة من مدينة النبطية، أدّت إلى "استشهاد ثلاثة أشخاص من بينهم طفل وإصابة ثلاثة أشخاص بجروح".

ولم تورد الوزارة تفاصيل إضافية عن هذه الغارة.

لكنّ مصدراً مقرباً من حزب الله أكّد لفرانس برس أن أحد القتلى "مقاتل في حزب الله"، والآخرين "مدنيان".

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية الرسمية للإعلام بأن الغارة استهدفت "دراجتين ناريتين على طريق النبطية – كفرجوز".

وأضافت أن "سيارة صودف مرورها في المكان" أصيبت كذلك.

وفي بيان نشر على تطبيق تليغرام في وقت مبكر الجمعة، أعلن حزب الله أنه أطلق "صليات من صواريخ الكاتيوشا" على مقر قيادة تابع للمنطقة الشمالية في رد على هجوم كفرجوز.

عبور نحو 20 قذيفة

وأعلن الجيش الإسرائيلي بعد وقت قصير في بيان أنه "تم تحديد عبور نحو 20 قذيفة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية" حول مدينة صفد، حيث يوجد مركز القيادة الشمالية.

وأضاف "تم اعتراض معظمها بنجاح، بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة"، مشيرا إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات لكن الفرق تعمل على "إخماد حريق اندلع بسبب سقوط قذيفة في المنطقة".

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مذّاك يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وأعلن حزب الله الخميس شنّ عدد من الهجمات على مواقع عسكرية في شمال اسرائيل منها "بأسراب من الطائرات الانقضاضية".

وقال الجيش الاسرائيلي من جهته إنه رصد نحو "15 مقذوفاً أطلقت من لبنان إلى الأراضي الاسرائيلية"، مضيفاً أن بعضها "تم اعتراضه" من دون "الإبلاغ عن إصابات". وأفاد كذلك عن اعتراض "هدف جوي مشبوه" وعن "سقوط عدة مسيرات محملة بالمتفجرات" في شمال اسرائيل.

وقتل شاب وطفل شقيقان الأربعاء بغارة اسرائيلية "على دراجة نارية في بلدة البياضة" في جنوب لبنان، وفق وزارة الصحة. وكان حزب الله نعى أيضا اثنين من مقاتليه.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الاسرائيلي والجولان السوري المحتل، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا