آخر الأخبار

انطلقت من جنوب لبنان.. صواريخ تصيب قاعدة شمال إسرائيل

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أفادت مصادر العربية/الحدث بإصابة قاعدة عسكرية قرب صفد شمال إسرائيل، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية وأضرار مادية.

وكانت أنباء متداولة قد أفادت بدوي انفجار في قاعدة عميعاد العسكرية إثر إنذار عن تسلل مسيرات وإطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان.

من جانبه وفي بيان نشر على تطبيق تليغرام في وقت مبكر، اليوم الجمعة، أعلن حزب الله أنه أطلق "صليات من صواريخ الكاتيوشا" على مقر قيادة تابع للمنطقة الشمالية في رد على هجوم كفرجوز.

20 قذيفة من لبنان

وأعلن الجيش الإسرائيلي بعد وقت قصير في بيان أنه "تم تحديد عبور نحو 20 قذيفة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية" حول مدينة صفد، حيث يوجد مركز القيادة الشمالية.

كما أضاف "تم اعتراض معظمها بنجاح، بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة"، مشيرا إلى أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات لكن الفرق تعمل على "إخماد حريق اندلع بسبب سقوط قذيفة في المنطقة".

في حين أكدت وسائل إعلام إسرائليية، فجر الجمعة، انقطاع التيار الكهربائي في صفد وبلدة بيريا في الجليل الأعلى بعد إطلاق رشقة صواريخ من لبنان.

كما ذكرت اندلاع حريق كبير في غابة بيريا بعد إطلاق موجة كبيرة من الصواريخ من لبنان، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

قصف متبادل

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مذّاك يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وأعلن حزب الله الخميس شنّ عدد من الهجمات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل منها "بأسراب من الطائرات الانقضاضية".

ومنذ بدء التصعيد، قتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الإسرائيلي والجولان السوري المحتل، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا