آخر الأخبار

160 قتيلا بغزة في ساعات.. وإسرائيل دمرنا 80% من الأنفاق

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

لم تهدأ الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الفترة الماضية، على الرغم من الدعوات الدولية والأممية لوقف الحرب.

وخلال ساعات الليل الماضية وحتى اليوم الجمعة فقط بلغ عدد القتلى الفلسطينيين 160 جراء عمليات مختلفة نفذتها القوات الإسرائيلية بكامل مناطق القطاع، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

في حين أشار مصدر طبي للعربية/الحدث أن ما لا يقل عن 60 فلسطينيا سقطوا إثر الغارات الإسرائيلية على القطاع خلال ساعات الليل حتى صباح اليوم.

لواء رفح

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على لواء "رفح" وتصفية ألفي مقاتل من حركة "حماس".

وأكد في بيان سابق أن "الفرقة 162 أكملت تصفية لواء رفح، وقضت على نحو ألفين من حماس، إضافة إلى تدمير 13 كم من الأنفاق"، وفق زعمه.

من رفح (أرشيفية- أسوشييتد برس)

كما أشار إلى أن وحدات الفرقة 162 نفذت "خلال الأشهر القليلة الماضية عمليات دقيقة وهادفة في رفح، قضت خلالها على أكثر من ألفي مقاتل".

كذلك زعم أنها "دمرت 80% من الأنفاق الواقعة بالقرب من محور فيلادلفيا وتحته"، في إشارة إلى محور صلاح الدين الفاصل بين غزة ومصر.

وشكلت الأنفاق التي حفرتها حماس على مدى سنوات، والممتدة لكيلومترات طويلة تحت القطاع الفلسطيني، معضلة بالنسبة للجيش الإسرائيلي، منذ تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي.

دبابة إسرائيلية داخل أحد الأحياء بغزة - رويترز

فيما تمسكت إسرائيل منذ ذلك التاريخ بالقضاء على حماس، وأعلنت مؤخرا رفضها التخلي عن السيطرة العسكرية عن معبر رفح من الجانب الفلسطيني وممر فيلادلفيا أيضا، على الرغم من الانتقادات التي واجهتها من قبل الوسطاء (مصر وقطر والولايات المتحدة) الذين يرعون مفاوضات وقف النار في غزة.

يذكر أنه منذ أكتوبر بلغ عدد القتلى الفلسطينيين أكثر من 41 ألفا أغلبهم من النساء والأطفال، بحسب إحصاءات وزارة الصحة الفلسطينية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا