آخر الأخبار

حليف بوتين يتهم دول الناتو.. "تشن حرباً ضد بلادنا"

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

وسط تتالي التحذيرات الروسية من تشجيع الغرب لأوكرانيا على استهداف العمق الروسي، شن رئيس البرلمان فياتشيسلاف فولودين انتقادات جديدة ضد حلف شمال الأطلسي.

وقال فولدين حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تعليق على حسابه في تليغرام، اليوم الجمعة، إن الناتو طرف بالفعل في العمل العسكري في أوكرانيا.

"حرب ضدنا"

كما اتهم الناتو بمساعدة كييف على اختيار المدن الروسية لاستهدافها. وقال إن أفرادا وصفهم بالمرتزقة أصبحوا يكملون الآن عمل مستشاري ومدربي الناتو في أوكرانيا، وتحدث عن وحدات كاملة مسلحة بأسلحة الحلف، وفق ما نقلت رويترز.

كذلك أشار إلى أن التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة يوجه ويوافق مسبقا على المواقع الروسية التي تود كييف ضربها داخل روسيا.

وختم كاتباً: "إنهم يشنون حربًا ضد بلادنا".

حلف الناتو (تعبيرية من آيستوك)

تهديد بوتين

وكان بوتين لوح، أمس الخميس، بـ"حرب مع دول حلف شمال الأطلسي" في حال سمح الغربيون لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ بعيدة المدى تسلمتها منهم.

كما أضاف أن "هذا الأمر سيغير طبيعة النزاع نفسه، وسيعني أن دول الناتو هي في حرب ضدنا"، متوعدا بأن ترد بلاده "حسب ما ينشأ من تهديدات".

وتزامنت مواقف بالرئيس الروسي مع إجراء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن محادثات في بولندا غداة زيارة له إلى كييف.

صاروخ ستورم شادو (أرشيفية- فرانس برس)

كما أتت عشية اجتماع بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لبحث هذه المسألة.

في حين انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "تأخر" الغربيين في البتّ بهذه القضية. واعتبر أن هذا التأخير "أدى إلى تعميق روسيا أهدافها العسكرية".

ومنذ أشهر تطالب أوكرانيا بهامش حرية أكبر في استخدام صواريخ ستورم شادو التي تسلّمتها من بريطانيا وصواريخ "أتاكمس" التي حصلت عليها من الولايات المتحدة، وهي أسلحة يبلغ مداها مئات الكيلومترات تسمح لها باستهداف مواقع لوجستية للجيش الروسي، ومطارات تقلع منها مقاتلاته في الداخل الروسي.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا