آخر الأخبار

الرابطة تنتصر لمبابي وتُلزم باريس بدفع 55 مليون يورو

شارك الخبر

أمرت رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية، نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري المحلي، بدفع الرواتب والمكافآت المستحقة عليه لنجمه السابق كيليان مبابي وقدرها 55 مليون دولار، وذلك وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر متطابقة.

ولجأ مبابي، المنتقل هذا الصيف إلى ريال مدريد الإسباني بعد وصوله إلى نهاية عقده مع سان جيرمان، إلى اللجنة القانونية في رابطة محترفي كرة القدم التي اجتمعت الأربعاء بحضور الطرفين.

أوصت اللجنة في البداية بالوساطة، لكن في مواجهة رفض اللاعب، طلبت من سان جيرمان دفع مبلغ الـ55 مليون يورو في غضون أسبوع.

لكن النادي الباريسي أصدر بياناً الخميس أفاد فيه أنه لن يدفع المبلغ وينتظر قرار القضاء في هذه القضية، قائلا: في ضوء محدودية الاختصاص القانوني للجنة رابطة محترفي كرة القدم الفرنسية لاتخاذ قرار كامل بشأن هذا الملف، يجب الآن تقديمه (الملف) أمام سلطة قضائية أخرى.

وشدد مصدر مقرب من النادي لفرانس برس: نحن لا ندفع.

وفي بيان صادر عنه الأربعاء، كان سان جيرمان مرحبا بالوساطة الذي "يسعى إليها منذ أشهر عديدة".

ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جيرمان الذي وجد نفسه مضطراً للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة "لو موند"، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في شباط/فبراير، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده (أبريل، مايو ويونيو)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن مبابي تواصل أيضا مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا