آخر الأخبار

نتنياهو: حماس تحاول إخفاء معارضتها لصفقة تبادل الأسرى

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعد تأكيد حماس مجدداً أمس أنها وافقت على المقترح الذي قدمه الرئيس الأميركي جو بايدن نهاية مايو الماضي، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، رد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

فقد اتهم مكتبه في بيان اليوم، الحركة الفلسطينية بمحاولة إخفاء حقيقة موقفها.

"قبلنا عرض أغسطس"

كما أشار إلى أن حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الأسرى وإحباطها.

وزعم نتنياهو أن بلاده قبلت "عرض الوساطة النهائي الذي قدمته الولايات المتحدة في 16 أغسطس الماضي، أما حماس فرفضته بل وقتلت ستة من مختطفينا بدم بارد".

إلى ذلك، حث العالم على مطالبة الحركة بإطلاق سراح الأسرى فوراً.

وكانت حماس أعلنت مساء أمس أن وفدها المفاوض، برئاسة خليل الحية، التقى برئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل في العاصمة القطرية الدوحة، من أجل بحث وقف النار في غزة.

كما أكدت أنها وافقت على مقترح بايدن، رافضة أي مطالب جديدة أدخلت عليه من قبل الجانب الإسرائيلي.

يذكر أن بايدن كان أعلن نهاية مايو الماضي، في خطاب من البيت الأبيض أن "إسرائيل عرضت مقترحاً شاملاً بشأن وقف النار وإطلاق سراح جميع المحتجزين، يتكون من 3 مراحل تضمنت أولها وقف إطلاق نار شامل وكامل، ثم انسحاب القوات الإسرائيلية من كل المناطق المأهولة في غزة، وبعدها إطلاق كل الأسرى".

إلا أن نتنياهو عاد وتمسك لاحقا بالبقاء العسكري في ممر فيلادلفي (محور صلاح الدين) الحدودي بين مصر والقطاع، كما تمسك بالبقاء العسكري في معبر رفح وممر نتساريم.

في حين أفاد مسؤولون أميركيون قريبون من المفاوضات بأن حماس أيضا تقدمت بطلبات جديدة تتعلق ببعض المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، إلا أن الحركة نفت الأمر.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا