آخر الأخبار

إسرائيل تعرض رسالة من قائد كبير في حماس للسنوار.. "تحطمنا"

شارك الخبر





في فيديو نشره وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، على حسابه في منصة إكس، عرض وثيقة قال إنها موجهة من القائد السابق للواء خان يونس في حماس، رافع سلامة، إلى زعيم الحركة يحيى السنوار، وشقيقه محمد.

وزعم غالانت في المقطع، أمس الأربعاء، أن الرسالة كشفت عن "صعوبة حقيقية" تواجهها حماس وكبار قادتها، مضيفاً أن "سلامة استغاث بالأخوين السنوار".

كما أشار إلى أن الرسالة أكدت أن مقاتلي الحركة فقدوا ما بين 90 و95% من قدراتهم الصاروخية، وحوالي 60% من أسلحتهم الشخصية، وما لا يقل عن 65-70% من قاذفات الصواريخ المضادة للدبابات".

كذلك أوضح أن الرسالة المزعومة كشفت "فقدان حماس ما لا يقل عن نصف مقاتليها ما بين قتيل وجريح.. مع بقاء 25% منهم فقط". فيما الـ25% المتبقين منهم وصلوا إلى حالة لم يعد الشعب فيها يتسامح معهم مجدداً، وأصبحوا محطمين نفسياً وجسدياً".

"أطفال السنوار"

وكان غالانت لوح أيضاً خلال الفيديو بصورة لأطفال زعيم حماس يحيى السنوار، واقفين أمام لوحة تجسد هجوم 11 سبتمبر في الولايات المتحدة. وقال إنه عثر على تلك الصورة المزعومة مؤخراً في نفق تحت مدينة خان يونس جنوب غزة.

كما أضاف أن "هؤلاء أطفال أسامة بن لادن غزة"، في إشارة إلى السنوار.

كذلك اعتبر أن تلك "الصور تعطي فكرة عن الجهة التي تحاربها إسرائيل، في إشارة إلى حماس وعقيدتها الشبيهة بداعش والقاعدة"، حسب قوله.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان أعلن في يوليو الماضي مقتل القيادي رافع سلامة في غزة.

وتواصل إسرائيل غاراتها على القطاع الفلسطيني المدمر منذ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 41 ألف فلسطينيي أغلبهم من المدنيين.

كما يؤكد رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ألا وقف للحرب إلا بعد القضاء على حماس وقادتها.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا