آخر الأخبار

تنفيذي الدبة يبحث الوضع الصحي والبيئي بالمحلية

شارك الخبر

الدبة 11-9-2024(سونا)- بحث المدير التنفيذي لمحلية الدبة الأستاذ محمد صابر محمد أحمد مع الأستاذ دفع الله محمد صديق مدير وحدة الدبة الإدارية والأستاذة وهاد حاج النور مديرة الصحة العامة ودكتورة  انتصار ابو الحسن مديرة ادارة البيطرة،  وإدارة الأشغال والمباني ، وأعضاء الغرفة التجارية  واعضاء لجنة تطوير مدينة  الدبة،  بحثوا الاوضاع البيئية التي خلفتها مياه  الامطار التي هطلت مؤخرأ بالمحلية  مما أدى لتوالد الباعوض والذباب ونتج عنها بعض الامراض  تمثلت في مرض ملتحمة العين الفيروسي  والإسهالات المائية و الملاريا  وغيرها من الوبائيات.    وأكد المدير التنفيذي لمحلية الدبة  أهمية العمل لتدارك الوضع البيئي والإسراع في مكافحة نواقل الامراض للحفاظ على صحة الانسان وصحة البيئة وضرورة تضافر  الجهود لعكس وجه المدينة المشرق والنهوض بها في المجالات كافة . من جهته استعرض الفاضل حسين  أعمال الردميات التي تمت داخل السوق.

بدورها أكدت وهاد حاج النور مديرة الصحه العامة  ان إدارة الصحة تعاني من  ضعف الإمكانيات  كما أكدت  انه لم تثبت حتى الان بالفحص المعملي حاله كوليرا مؤكدة بالمنطقة وإن  كل الحالات التي وردت حالات اسهال مائي  حاد  وحالة واحدة كانت لشخص قادم من منطقة المثلث وتطرقت لبعض الاحتياجات العاجلة لعملية الرش الضبابي والرزازي وبعض المعينات التي تكتمل بها مكافحة نواقل الأمراض لحماية إنسان المحلية من  الامراض والاوبئة .

فيما تناولت دكتورة انتصار ابو الحسن مديرة إدارة البيطرة بالمحلية حوجة الإدارة لبعض المعينات وتأهيل السلخانة القديمة وإيجاد مسلخ جديد  ومحرقة ووسيلة حركة وعيادة بيطرية، للحفاظ  على صحة الإنسان ن والحيوان .

  الأستاذ دفع الله محمد صديق مدير وحدة الدبة أكد ان الاجتماع كان ناجحا ومثمرا وناقش قضايا مدينة الدبة التي اصبحت سودان مصغر، وأشار إلى تنظيم السوق والاهتمام بالبيئة والصحة وجعل المحلية خالية من الامرض الأوبئة. 

و تستعد إدارة الصحة بالدبة، لعمل حملة كبرى لمكافحة نواقل الامراض وعمليات الرش ابتداءا من يوم غد  الخميس ٠

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا