آخر الأخبار

السودان يشارك فى موتمر دولي حول خطة العمل المستقبلية للمغتربين

شارك الخبر

بورتسودان ٢١-٩-٢٠٢٤م (سونا)- شارك السودان بوفد عالي المستوى ترأسه السيد / عثمان حسين عثمان الدرديري، وزير شؤون مجلس الوزراء. رافقه السيد / د. عبد الرحمن سيد أحمد زين العابدين، الأمين العام الجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج، في المؤتمر الدولي حول خطة العمل المستقبلية من أجل إشراك المغتربين في العالم خلال الفترة من 12 - 13 سبتمبر 2024م بجمهورية جزرالرأس الأخضر. 

وثمن السيد وزير شؤون مجلس الوزراء الدور الذي قامت به منظمة الهجرة الدولية في إعداد وتنظيم المؤتمر من أجل ترقية موضوع الهجرة وإيجاد الحلول للتحديات والمشاكل التي تواجه المغتربين. 

وقدم السيد الوزير شرحاً عن دور المغتربين السودانيين في انجاح برامج التنمية المستدامة.

وعبر عن موافقة السودان ودعمه لموضوع الهجرة في ثلاثة محاور المناخ الصحة، والمرأة والشباب باعتبار السودان من بين الدول الموقعة على إعلان دبلن بشأن المغتربين للعام ٢٠٢٢ م. من أجل تحقيق التنمية.

كما قدم سيادته شرحاً لجهود جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج في ظل حرب الكرامة، وأكد دور الجهاز في وضع السياسات وتطويرها وإصلاحها من أجل دعم أهداف السودانيين بالخارج، مشيراً إلى دور الجهاز الفاعل في العمل على رفع القدرات المهنية للمغتربين السودانيين بالخارج.

كما تقدم بالشكر لمنظمة الهجرة الدولية لجهودها في تقديم المساعدات لمتضرري الحرب وطالب المنظمة ببذل المزيد من المساعدات والجهود لتخفيف وطاة وتداعيات الحرب. 

وأمن سيادته على حرص حكومة السودان واهتمامها بالمغتربين، وعبر عن شكره وامتنانه للمغترب السوداني الذي يساهم في الاستقرار الأسري بالسودان لمواجهة التحديات الراهنة خاصة في ظل الحرب الحالية.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا