آخر الأخبار

والي كسلا: نشكر للزكاة دعمها وإسنادها للقوات المسلحة

شارك الخبر

كسلا  10-9-2024 (سونا) - عبر والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق عن بالغ شكره وتقديره لامانة ديوان الزكاة على المستويين الولائي والاتحادي لدورهما الفاعل والمقدر في دعم واسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة.

وقال الازرق خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الدوري الثالث  لامناء الزكاة بالسودان الذي استضافته امانة الزكاة بولاية كسلا تحت شعار( وامرهم شوري بينهم) بحضور وزير التنمية الاجتماعية احمد آدم بخيت ووزير الشئون الدينية والاوقاف الدكتور اسامة محمد وعدد من قيادات الولاية والعمل الزكوي على مستوى الامانة العامة والولايات ـ قال ان الزكاة من خلال مواقفها في اسناد القوات المسلحة تعتبر وحدة من وحدات الدعم اللوجستي للقوات المسلحة في الفترة السابقة.

واوضح ان الحرب التي فرضت على السودان هي حرب وجود وكان لها من التاثير المباشر والكبير على السودان والقت بظلالها على الاوضاع العامة بصورة كبيرة وادت إلى تناقص ميزانيات الاوعية في الزكاة ولائيا واتحاديا إلى 40% في ظل تزايد حوجة المجتمع.

واضاف الازرق ان التحديات كبيرة بالنسبة للدولة والمجتمعات والمؤسسات الامر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد لترقية الاداء الزكوي في كل المجالات وتوسيع المجال لكل المحتاجين..

وقال اننا لانغفل الدور الكبير للمجتمع وجهد المواطن في تقديم العون للملهوفين في شتى المجالات.

واوضح ان ولاية كسلا اصبحت تستضيف اكثر من 100 الف اسرة نازحة طلبا للامن .

وقدم شكره لكل الذين وقفوا وقفة رجل واحد لرتق النسيج الاجتماعي بالولاية وتوحيد الصف والكلمة وتقريب الشقة ولم الشمل الذي يعتبر ركيزة من ركائز الامن العام معربا عن تمنياته بان لاتؤتى الولاية بمايوذيها واهلها .

واضاف ان المجتمع ينظر حاليا لجهد الولاية وفيما يمكن تقديمه في ظل الظروف البالغة التعقيد.

واوضح الازرق ان معركة الكرامة ليست بالبندقية وحدها ولكن يمكن ان تكون من خلال تقديم المساعدة في ظل تزايد الحاجة بعد الظروف التي تمر بها البلاد والقت الاعباء على الزكاة في كل ولاية مما يعني بذل المستحيل لتقديم العون للمحتاجين.

واضاف اننا نعاني في كل المجالات ويجب ان نتحمل لتقديم اي شي من اجل الوطن في هذه المعركة المفروضة على السودان وهي معركة بقاء ومؤامرات وتدخلات دولية وتحالفات اقليمية ضد السودان بهدف تقويض المؤسسة العسكرية وابتلاع السودان وموارده وشعبه.

ودعا الوالي الزكاة إلى تطوير ادائها في المحليات البعيدة والوصول إلى كافة المحتاجين وحصرهم.

ورحب باقامة الاجتماع بولاية كسلا اليوم وغدا للتفاكر حول مشاكل الزكاة وتقييم الامور السابقة ومعالجة الفرص والتحديات الكبيرة.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا