آخر الأخبار

فيديو ألهب التواصل.. ليبي يركن سيارته الفاخرة على سكّة الترامواي بتونس

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

تسبّب مواطن ليبي، اليوم الثلاثاء، في تعطيل جزئي لحركة النقل الترامواي في تونس العاصمة، بعدما ركن سيارته على السكة وذهب لقضاء شؤونه، بلا مبالاة عمّا سينجرّ عن ذلك.

ووفقا لما وثقه مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تدّخل مواطنون تونسيون لدفع سيارة رباعية الدفع تحمل ترقيما منجميا ليبيا، بعدما تركها صاحبها على السكة، الأمر الذي أدّى إلى عرقلة حركة سير عربة الترامواي، وذلك حتى يسمح له بالعبور.

وأثار المقطع المصور تفاعلا واسعا بين الناشطين في تونس وليبيا، بين من طالب بفرض مخالفة على صاحب السيارة لمخالفته لقانون الطرقات ولشروط الأمان، وتعطيله مصالح الناس، ومن رجحّ وجود عطب بالسيارة المتوقفة على سكة المترو.

وتعليقا على ذلك، قال المدوّن سالم العبيدي "هذه فضيحة، تجرّأ على ركن سيارته على السكة، لأنّه يعرف بغياب قانون صارم في البلاد يحدّ من هذه التصرفات غير المسؤولة واللامبالاة بالمصلحة العامة"، معتبرا أنّها "انعكاس للفوضى العامة التي اجتاحت تونس ووصل مداها إلى خارج البلاد".

وفي نفس السياق، علّق مدون ليبي يدعى عبدالله ضو قائلا " تصرّف شخصي لا يمثل كل الليبيين، نحن نعاني هنا كثيرا من مثل هذه التصرفات وذلك لغياب الرادع"، بينما استبعد المدون مصطفى سليمان، تعمّد السائق إيقاف سيارته على السكة، وقال "هذا لا يمكن أن يحدث، لا بد أن هناك مشكلا بالسيارة وبها عطب، والجميع شارك في إزاحتها لإفساح الطريق أمام الترامواي".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا