آخر الأخبار

وزير التنمية بجنوب كردفان:التامين الصحي يقدم خدمات تكافلية انسانية.

شارك الخبر

كادقلي9-9-2024(سونا ) امتدح الاستاذ عيد الله موسي ونيس وزير البني التحتية والتنمية العمراني بالولاية ادوار التامين الصحي بجنوب كردفان فى تقديم خدمات تكافلية انسانية للمواطن في ظل الوضع الراهن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الدكتور الفاضل كامل الدودو مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية اليوم برفقة وحدتي العلاقات العامة والاعلام والمكتب التنفيذي. 

ووصف ونيس الزيارة ذات اهمية ونوعية في اطار التنسيق والتعاون بين الطرفين وإن الصندوق يقدم خدمات تكافلية متميزة علي مستوي الولاية رغم هشاشة الوضع الصحي في الولاية ظل الصندوق الساعد الايمن لوزارة الصحة الولائية في تقديم الخدمة الطيبة. ودعا سيادته الي اعداد مشاريع استثمارية حتي يستفيد منها الصندوق في تطوير الموارد والخدمات المقدمة . واكد الدكتور الفاضل كامل الدودو إن الهدف من الزيارة تاتي في اطار خطة الطوارئ للعام (٢٠٢٤) و التواصل مع المؤسسات بغرض طرح رؤية مفاهمية عن الخدمات التي يقدمها الصندوق في محوري التغطية الخدمية والسكانية والتحديات والظروف التي يمر بها في ظل شح الامكانيات وعدم سداد و انتظام الا شتراكات ونقص الدواء والمحاليل الطيبة. ودعا سيادته الي تخصيص قطع اراضي سكنية للعاملين في اطار توطين الكوادر وتهيئة بيئة العمل واراضي استثمارية لانشاء صيدليات مركزية وموستوصفات تشخيصية ريثما يتم الاستفادة منها في تطوير الخدمات.  ومن جانبه اوضح المهندس سليمان حماد مدير عام وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية علي اهمية الزيارة معربا عن شكره وتقديره لجهود التأمين في تقديم الخدمات العلاجية للعاملين موكدا استعداد الوزارة في تقديم قطع اراضي سكنية للعاملين في الصندوق واراضي استثمارية بغرض انشاء صيدليات ومجمعات تشخيصية وتخصصية لتطوير وتوطين العلاج بالداخل. 

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا