آخر الأخبار

وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار – النهار أونلاين

شارك الخبر

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار.

ويأتي هذا خلال الاجتماع الذي عقده إبراهيم مراد، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار، والذي خُصص لتقييم لمخلفات الأمطار الأخيرة.

وجرى الاجتماع بحضور كل من كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و كذا لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، و كذا بوعلام بوغلاف، المدير العام للحماية المدنية، و كافة السلطات المحلية.
وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فقد قدم والي ولاية بشار خلال هذا الاجتماع، عرضًا حول الاجراءات المتخذة لحماية المواطنين و ممتلكاتهم و تسيير آثار تساقط الامطار.
و في معرض توجيهاته، أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين و الخسائر التي لحقت بهم.

كما وجه بإجلاء و إيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر و التكفل بمستلزماتها.
و على صعيد متصل، ذكر حرص السلطات العمومية على ضرورة الاستتباب العاجل للوضع من خلال رصد الأضرار التي مست شبكة الطرقات و المنشآت القاعدية و العمل على إصلاحها العاجل.

كما تم التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية و قرار تعزيز فرق التدخل الإضافية الذي سيتم اقحامها ابتداءً من مساء اليوم، مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي و دعمه المتواصل لجهود التدخل و الإغاثة.

النهار المصدر: النهار
شارك الخبر

إقرأ أيضا