آخر الأخبار

مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات على الحدود مع السودان

شارك الخبر

أفادت مصادر إعلامية بمقتل 100 جندي إثيوبي ووقوع 80 آخرين في الأسر عند الحدود مع السودان، على يد قوات “الفانو” المتمردة التابعة لقومية الأمهرة الإثيوبية والتي كانت فرضت سيطرتها على عدد من المدن الإثيوبية الحدودية مع السودان خلال الايام الماضية، بعد إغارتها على مواقع للجيش الإثيوبي.

ونشر موقع “أخبار الأمهرة” على حسابه على منصة إكس أخباراً تفيد بأن قوات الـ”فانو” قامت بقتل 100 جندي إثيوبي وأسرت 80 من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد الإغارة على قاعدتهم العسكرية وتدميرها، وأضاف الموقع أن “الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة “جوندر أمهرة”.

وذكر الموقع أن قوات الـ”فانو” سيطرت على عدة قرى حدودية على طريق ميتيما جزندار، ما تسبب في فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان، مشيرا إلى أنهم حاولوا العودة إلى ميتيما لكنهم تكبدوا خسائر فادحة.

ونشر فيديو أرفقه بتعليق جاء فيه “أسرت قوات فانو/أمهرة 80 جنديا من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد تدمير قاعدتهم. الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة جوندر أمهرة”.

وتشهد إثيوبيا مؤخراً أعمال عنف بعد سيطرة قوات الفانو المتمردة في إقليم الأمهرة الإثيوبي المحاذي لولاية القضارف، على منطقة المتمة يوهانس الإثيوبية المحاذية لمدينة القلابات السودانية بولاية القضارف، بينما تمركز الجيش الإثيوبي في محافظة شهيدي.

تأتي هذه التطورات وسط مخاوف من تفاقم الوضع الأمني والإنساني لآلاف اللاجئين السودانيين في منطقة المتمة الإثيوبية، التي تشهد انقساماً بين مؤيدين للجيش الإثيوبي وآخرين مؤيدين لقوات الفانو، خاصة في حال قرر الجيش الجيش الإثيوبي بالتدخل عسكرياً ضد المتمردين.

مونت كارلو الدولية

الراكوبة المصدر: الراكوبة
شارك الخبر

إقرأ أيضا