آخر الأخبار

منظمةحلم اخضربالنيل الأبيض تنفذ عددا من البرامج والأنشطةفي مجال حمايةالطفل

شارك الخبر

كوستي في ٧ - ٩ - ٢٠٢٤م (سونا)- اكد المهندس مصطفى  محمد سليمان مدير منظمة حلم أخضر  بولاية النيل الابيض ان المنظمة تمكنت من تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج في مجال حماية الطفل بشراكة مع عدد مع المنظمات الدولية.

     وقال مدير منظمة حلم أخضر في تصريح (لسونا) ان المنظمة تهدف لحماية الأطفال وتعمل في قطاعات التعليم، الصحة  وقطاع الحماية.

   واشار إلى ان المنظمة تعمل بشراكات مع بعض المنظمات منها اليونسيف NRC و DRC  حيث تمت التدخلات بالمحلية في  انشاء مساحات صديقه  بمركزي ام القرى وابوضلوع لتجمعات النازحين من ولاية سنار  كما تم توزيع معينات إيوائية من المشمعات و البطاطين.

     وفي قطاع التعليم أنشأت المنظمة عدد ٥٤ مساحة امنة لتعليم  الأطفال بالشراكة مع المجلس النرويجي وبتمويل من اليونسيف حيث يضم البرنامج ١٦٢ معلما يعملون بالمساحات الامنة للتعليم، اما في مجال الحماية فقد قامت المنظمة بالشراكة مع اليونسيف بدعم الأطفال المنفصلين وغير المصطحبين الناجين من الحرب  المتواجدين بمحلية الجبلين بجانب متابعة رعاية الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية.

   واضاف مدير منظمة حلم أخضر  ان المنظمة تدخلت في مجال القطاع الصحي بتأهيل وصيانة مركز صحي المخاليف وابو الدخيرة وتكسبون بوحدة الجبلين الادارية،  كما يتم تأهيل المراحيض والحمامات بمراكز الإيواء، و في مجال  الامن والاستقرار المجتمعي قامت المنظمة بإعادة تأهيل مشروع القناعة بشراكه وتمويل من  برنامج الأمم المتحدة الانمائي  للموسم الزراعي عبر  توفير الوقود للمزارعين والمدخلات الزراعية بجانب تمليك اليات زراعية تتمثل في توفير تراكتر  وزراعة وحاصدة  وبناء متجر  متكامل  لمجموعة نسوية .

     واشاد مدير منظمة حلم أخضر  بالتنسيق بين المنظمة والادارة التنفيذية بالمحلية والقطاعات ذات الصلة من التعليم والصحة والرعاية والزراعة.    وفي ذات السياق أوضح مدير منظمة حلم أخضر أن المنظمة سلمت وحدة حماية الاسرة والطفل بالجبلين  معينات  ايوائية احتوت على فرشات وبطاطين لوحدة الحماية والمنتظرين بحراسة الاسرة والطفل.    كما بحث مع العقيد د . ناهد احمد الخضر مدير وحدة حماية الأسرة والطفل بالولاية خلال زيارتها لمحلية الجبلين أهمية تعيين باحث نفسي لحالات الأطفال الجانحين  بالاضافه الى انشاء  مباني جديدة  للحراسات والمكاتب.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا