آخر الأخبار

اللجان الانتخابية في الخارج تمدّد توقيت الإقتراع إلى الثامنة مساءً - الوطني

شارك الخبر

 مدّدت الكثير من اللجان الانتخابية لسفارات الجزائر في الخارج ، توقيت الإقتراع على مستوى مكاتب التصويت إلى غاية الساعة الثامنة مساءً ، من أجل السماح للجالية الجزائرية بتأدية واجبهم الانتخابي في هذا الاستحقاق الرئاسي.

و أعلمت الممثلية الدبلوماسية الجزائرية في مدريد العاصمة الإسبانية ، كافة المواطنين الجزائريين المسجلين في القوائم الانتخابية لذات السفارة ، أنّها قرَّرت تمدّيد توقيت الإقتراع في مكتب التصويت بمدريد اليوم السبت ، إلى غاية الساعة الثامنة من مساء اليوم ، لتمكين الجالية بالتصويت في أريحية تامة.

على هذا النحو ، أفادت السفارة الجزائرية في أمستردام العاصمة الهولندية ، أنّ اللجنة الانتخابية بلاهاي ، قرَّرت هي الأخرى السماح بتمدّيد فتح مكاتب الإقتراع اليوم السبت إلى غاية الساعة الثامنة مساءً بدلا من الساعة السابعة 19:00 س ، بغرض تمكين الجزائريين المقيمين في هولندا بالتصويت في ظروف حسنة ، و أعلمت اللجنة المذكورة ، أنّه سيتم الإبقاء على مكتبيي الإقتراع بلاهاي و أمستردام مفتوحين من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة ليلاً دون انقطاع.

كما ارتأت سفارة الجزائر في موسكو بالإبقاء على الإقتراع إلى غاية الساعة الثامنة مساءً من أجل اتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المواطنين للإدلاء برأيهم في الانتخابات.

بينما أفادت سفارات جزائرية أخرى على غرار طرابلس الليبية و القنصلية العامة ببروكسل البلجيكية تمدّيد فتح مكاتب التصويت إلى غاية الساعة السابعة مساءً بدلا من السادسة.

ولتسهيل تنقل الجالية الجزائرية في العاصمة القطرية الدوحة لأداء واجبهم الإنتخابي في ظروف حسنة ، قرَّرت السفارة الجزائرية السماح للجزائريين المقيمين في الدوحة بالدخول إلى مجمع السيّارات بمقر السفارة بمركباتهم الشخصية إلى غاية قفل مكتب التصويت المُقرر في حدود الساعة السابعة من مساء اليوم.

البلاد المصدر: البلاد
شارك الخبر

إقرأ أيضا