آخر الأخبار

إيداع المترشح الرئاسي التونسي العياشي زمال السجن..المترشحان قبس السعيد و زوهير المغزاوي قد يكونان وجه لوجه في إنتخابات 6 أكتوبر

شارك الخبر

الجزائر الآن ـ قررت اليوم الأربعاء النيابة العامة التونسية إيداع المترشح الرئاسي “العياشي زمال”ـ  و الذي يرأس حركة عازمون ” المعارضة ـ   السجن على ذمة المحاكمة .بعدما وجهت له نهمة تزوير التوكيلات بمدينة طبرية (ولاية منوبة)  .

وكانت الهيئة العليا  المستقلة للإنتخابات بتونس قد أعلنت أمس  عن القائمة النهائية للمترشحين لرئاسيات 6 أكتوبر لها العام ، والتي شملت إسم إسم المعارض” العياشي زمال” بالإضافة إلى الرئيس الحالي قيس السعيد و المترشح الثالث زوهير المغزاوي .

فيما رفضت تنفيذ قرار المحكمة الإدارية التي أعادت ثلاثة مترشحين آخرين ، وعللت ذلك بوصول قرار المحكمة الإدارية خارج الآجال القانونية والمحددة ب 48 ساعة .

وفي أول رد لحملة المترشح زوهير المغزاوي قالت أنه رغم سجن مرشحها إلا أنها ستواصل عملها بصفة عادية وأن مرشحها لن ينسحب من السباق الرئاسي و أنه سيترشح ولو من السجن .

وكان الرئيس التونسي أمس الثلاثاء قد وجه إتهامات خطيرة جدا لخصومه السياسيين منها العمالة لدول أجنبية وإستهداف الأمن القومي التونسي وكذلك الحصول على الدعم المالي من الخارج .

هذا وفي حال إنسحاب المرشح الرئاسي التونسي “عياش زمال” بسبب تواجده في السجن أو صدور حكم قضائي في حقه يمنعه من الترشح، فإن الرئاسيات التونسية المقررة بتاريخ 6 أكتوبر  ستجري بمرشحان هما الرئيس الحالي و المترشح  “قيس السعيد” والمترشح زوهير المغزاوي” .

الجزائر الآن المصدر: الجزائر الآن
شارك الخبر

إقرأ أيضا