آخر الأخبار

رئيس منظمة المعلمين يهدد: لن يكون اضراب قصير!

شارك الخبر
قال رئيس منظمة المعلمين ران إيرز صباح اليوم (الأحد) في مؤتمر صحفي إن منظمة المعلمين مستعدة لإضراب طويل: لقد بدأنا إضرابًا لن ينتهي اليوم. منذ الإضراب الأخير في عام 2007، قمنا بتوفير المال وقمنا ببناء صندوق للإضراب لمساعدة المعلمين الذين يواجهون المشاكل. لدينا المال لفترة طويلة، مهما كانت المدة التي نحتاجها. ووفقا له، فإن أولئك الذين سيحصلون على المساعدة هم بشكل رئيسي النساء والأزواج الذين يعملون كمعلمين في المدارس الثانوية وسيجدون صعوبة في العيش بدون أجر أثناء الإضراب. كما تناول إيريز الأخبار الصعبة حول انتشال جثث 6 من المختطفين القتلى، وأعلن أن منظمة المعلمين ستنضم إلى النضال من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح باقي المختطفين.
 
وهاجم إيريز وزير المالية بتسلئيل سموتريتش: 'هذا الرجل، وزير المالية الذي يدير البلاد اليوم، يقودها إلى الخراب، خراب في الاقتصاد، في مسألة المختطفين، في مسألة الحرب، خراب في مسألة تعليم. يتفاخر بأنه يريد الإضراب لأنه يريد توفير المال. إنه يريد تدمير النقابات العمالية والعمل المنظم، وبالتالي يتوقع انهيار المعلمين. وأشار إلى أنه لم يتم تحديد موعد لعقد اجتماع إضافي للمفاوضات، والاجتماع الوحيد المتوقع هو مع رئيس مركز الحكم المحلي حاييم بيبس لمحاولة صياغة مخطط جديد. وزعم كذلك أن الحكومة تحاول الاستفادة من الحرب لإخضاع المعلمين.
 
ووفقا له، فإن محاولة جلب معلمين غير مدربين بعقود شخصية 'هي وصمة عار على من يعملون كمعلمين'. هذه هي خصخصة نظام التعليم وإنشاء المدارس لمن يملك ومن لا يملك. أين سيعطون العقود؟ في الأماكن الغنية. ماذا سيحدث في كريات ملاخي وعسقلان؟ إذا كان هناك شخص جيد هناك، فسوف ينتقل إلى تل أبيب. سوف تنشأ الفجوات. يقولون أنها 6٪ فقط. وبمجرد أن نتخلى عن مبدأ ما، فإن النقاش يدور حول السعر فقط. في الاتفاق القادم سيتحدثون عن 15%. المبادئ لا يتم التنازل عنها».
وازكام المصدر: وازكام
شارك الخبر

إقرأ أيضا