آخر الأخبار

محاولة أخيرة لمنع الإضراب في المدارس الثانوية مع افتتاح العام الدراسي الجديد

شارك الخبر
في مسعى لمنع الاضراب في المدارس الثانوية مع افتتاح العام الدراسي بعد غد الاحد وجه وزير التربية والتعليم يؤاف كيش الدعوة الى رئيس منظمة المعلمين ران إيريز للاجتماع غدا الساعة الحادية عشرة ليلا في محاولة لمنع الإضراب في المدارس الثانوية يوم الأحد في الأول من سبتمبر.  كما استدعي الى الجلسة رئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس والمسؤول عن الاجور في وزارة المالية افريام ملكين. وقال كيش إن المصلحة الوطنية تقتضي عدم الاضراب خلال الحرب. وأفيد أن رئيس منظمة المعلمين ران إيريز وافق على اللقاء.

وجاء في الرسالة التي وجهها الوزير كيش “علينا أن نتذكر الدروس المستفادة من حرب “السيوف الحديدية”، التي وقفت فيها الأمة بأكملها متحدة في مواجهة التحديات الوجودية. إن الروح الوطنية والالتزام المتبادل الذي أظهرناه آنذاك، هما ما نؤكده”. ويجب أن نأتي إلى طاولة المفاوضات هذه أيضًا. إن صمودنا الوطني مبني أيضًا في الفصول الدراسية، ويجب ألا نهمل جيل الشباب في مثل هذا الوقت الحرج”.

وفي إحدى المقابلات السابقة، وجهه الوزير يوآف كيش انتقادات لاذعة لرئيس منظمة المعلمين ران إيريز قائلاً: “بشكل غير مسؤول للغاية، وفي زمن الحرب، يقودنا إيريز إلى الإضراب”. وأضاف كيش “أن لا أتطلع إلى كسر المعلمين بل على العكس من ذلك، أتطلع إلى تقويتهم”، وليس هناك من شك في أن الإضراب سيسبب لهم أضرارًا إضافية.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا