آخر الأخبار

إيطاليا تستعد لموجة حر قاسية بعد العواصف: درجات الحرارة قد تصل إلى 39 درجة

شارك الخبر
نشرت في

تستعد إيطاليا هذا الأسبوع لطقس حار بعد أن شهدت موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية الشديدة خلال الأيام الماضية.

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع اعتبارًا من يوم الخميس، اذ يقول خبراء الأرصاد الجوية إنها ستبلغ ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تصل درجة الحرارة في أجزاء من الوسط والجنوب إلى 34-36 درجة مئوية، وفي صقلية وسردينيا إلى 39 درجة مئوية. وفي شمال البلاد، ستتراوح درجات الحرارة في النهار بين 30 و32 درجة مئوية.

ومن المحتمل أيضًا أن تكون الظروف غير مريحة، فقد تتسبب درجات الحرارة في ارتفاع نسبة الرطوبة.

روما، الاثنين 29 يوليو 2024.Gregorio Borgia/AP

تحذيرات من الموجة الحارة

وضعت وزارة الصحة ست مدن رئيسية هي روما وفلورنسا وتريستا وباري ولاتينا وفروزينوني، تحت أعلى مستوى تنبيه من الحرارة. وهذا يعني أنه من المتوقع أن يشكل الطقس خطرًا محتملًا على صحة عامة السكان والفئات الضعيفة، مثل كبار السن والأطفال.

تخضع خمس مدن أخرى هي فيرونا ورييتي وبيروجيا وبريشيا وبولونيا لتحذير متوسط إلى عالٍ يوم الخميس.

يجب على السكان شرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء يوميًا، وتجنب النشاط البدني في الهواء الطلق والبقاء في الداخل خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم (من 11 صباحًا إلى 6 مساءً)، وفقًا لنصائح وزارة الصحة.

متى تنتهي الموجة الحارة؟

تميز هذا الصيف في إيطاليا بموجات حر قياسية وحرائق غابات وعواصف رعدية شديدة. ومن المتوقع أن تخف حدة هذه الموجة الحارة بحلول يوم الثلاثاء 3 أيلول/ سبتمبر.

وتُعدّ أوروبا القارة الأكثر سرعة بارتفاع درجات الحرارة في العالم حيث ترتفع درجات الحرارة فيها بمعدل ضعف المتوسط العالمي تقريبًا، وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومراقب المناخ في الاتحاد الأوروبي كوبرنيكوس.

يقول العلماء إن التغير المناخي الذي تسبب فيه الإنسان جعل موجات الحر أكثر شدة في جميع أنحاء أوروبا في السنوات الأخيرة. ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن الاتجاهات بشكل عام تشير إلى أن ظروف الطقس من المرجح أن تستمر خاصة في جنوب شرق أوروبا.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا