آخر الأخبار

زيلينسكي يطالب الغرب برفع القيود عن الضربات بعيدة المدى

شارك الخبر

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، الغرب برفع القيود عن الضربات بعيدة المدى.

هذا وقال زيلينسكي إن الوضع قرب مدينة بوكروفسك الواقعة في شرق أوكرانيا، والتي تعد مركزاً لوجستياً مهما في منطقة دونيتسك حيث تواصل القوات الروسية تقدمها، أصبح "بالغ الصعوبة".

ولفت الرئيس الأوكراني في مداخلته المسائية إلى أن الوضع في "بوكروفسك وغيرها من أنحاء منطقة دونيتسك بالغ الصعوبة. تتركز هناك الجهود الأساسية لروسيا والعديد الأكبر".

يأتي هذا بينما قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا اليوم، إن أكبر مشكلة تواجهها كييف في معركتها ضد روسيا هي أن حلفاءها يخشون من الموافقة على سياسات جديدة لدعم أوكرانيا تجنبا التصعيد.

جاءت تصريحات وزير الخارجية بعد يوم من تصريح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الغرب "يلعب بالنار" بالتفكير في السماح لكييف بضرب العمق الروسي وتحذيره من مخاطر نشوب حرب عالمية ثالثة.

وقال كوليبا إنه منذ اندلاع الحرب "كانت أكبر مشكلة تواجهها أوكرانيا هي هيمنة مفهوم التصعيد في عمليات صنع القرار بين شركائنا".

وبعد أكثر من عامين ونصف العام من اندلاع الحرب، تضغط كييف على الغرب لمنحها أسلحة بعيدة المدى والتفويض لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية. كما تريد المساعدة في إسقاط الصواريخ القادمة.

وأدلى كوليبا بهذه التعليقات خلال محادثة مع وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي تم بثها مباشرة من بولندا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا