آخر الأخبار

الأردن يندد بأجراء وزارة التراث: “هذه هجمة على الأقصى”

شارك الخبر

أدانت وزارة الخارجية الأردنية بشدة، مساء أمس (الثلاثاء)، مبادرة الحكومة الإسرائيلية لتمويل جولات سياحية في الحرم القدسي الشريف، ووصفتها بأنها “دعم للهجمات المتطرفة على المسجد الأقصى”.

وجاء في البيان الأردني أن البلاد “تدين بشدة هذه الخطوة من جانب الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، والتي تعكس السياسة الإسرائيلية الممنهجة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني الراهن في القدس”.

وأضاف البيان أن “التأييد الشعبي لهذه الخطوة يشكل سياسة إسرائيلية رسمية تعمل على تهويد الأقصى، وهو ما ينذر بانفجار الأوضاع في الضفة الغربية ودخولها في دوامة الفوضى والعنف، خاصة بعد توسع عمليات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وإرهاب المستوطنين”.

وقال البيان إن الأردن سيواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لوقف الاعتداءات على الأماكن المقدسة، “وسيعد الدعاوى القانونية لتقديمها للمحاكم الدولية ضد الاعتداءات على الأماكن المقدسة التي تشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي”.

وكان النشرة المسائية لقناة “كان 11” قد اوردت أن الدولة ستمول لأول مرة من خلال وزارة التراث جولات إرشادية في الحرم القدسي “لتقوية وتأسيس المدينة القديمة”. وسيتم تخصيص مليوني شيكل للمشروع من ميزانية مكتب الوزير عميحاي إلياهو. ومن المتوقع أن تبدأ الجولات بالفعل في الأسابيع المقبلة، بعد فترة العطلة، وقد نفى ديوان رئيس الوزراء هذا النبأ جملة وتفصيلا.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا