آخر الأخبار

محكمة مصرية تخفف الحكم الصادر ضد السائق في قضية "فتاة الشروق"

شارك الخبر

بعد مرور 5 أشهر على وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الشروق"،  أصدرت محكمة جنايات مستأنف القاهرة، الخميس، حكمها ببراءة سائق شركة "أوبر" من تهمة الخطف، وتخفيف الحكم الصادر بحقه بالسجن لمدة 5 سنوات في تهمة تعاطي المخدرات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت، في مايو الماضي، حكمها في قضية أثارت الرأي العام في مصر، وعاقبت محمود هاشم، سائق "أوبر" المتهم بالتسبب في وفاة الشماع، بالحبس لمدة 15 سنة وتغريمه 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى إلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة السائق المتهم بمحاولة خطف الشماع إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته بعدة تهم من بينها الشروع في خطف المجني عليها بطريق الإكراه، وحيازة الحشيش المخدر، وقيادة مركبة آلية واقعاً تحت تأثير المخدرات.

وفارقت الشماع الحياة، في مارس الماضي، بعد 21 يوما داخل غرفة العناية الفائقة في أحد مستشفيات القاهرة، نتيجة تدهور حالتها الصحية على إثر قفزها من سيارة خوفا من التحرش والخطف وفقا لمحامي الدفاع عن الضحية محمد أمين.

وأكد أمين في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن اللحظات الأخيرة في حياة الفتاة العشرينية شهدت تدهورا شديدا في حالتها الصحية، حيث تعرضت بشكل مفاجئ لنزيف حاد في المخ، كما تعرضت لنزيف دماء في العين.

حبيبة البالغة من العمر 24 عاما كانت قد تخرجت من كلية الإعلام بالجامعة البريطانية في القاهرة، وتعمل وقت الحادث في مجال الأثاث والديكور.

وبداية الواقعة تعود إلى فبراير الماضي بتحرير محضر في قسم شرطة الشروق، بمحاولة خطف فتاة تدعى "حبيبة الشماع" بعد ركوبها مع سائق في شركة التوصيل الشهيرة أوبر، لكنها فوجئت بمحاولة خطفها ما دفعها لإلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة كبيرة، لتصاب بارتجاج وفقدان للوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

وتمكنت بعدها الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وإحالته للمحكمة المختصة التي أصدرت قرارا بتجديد حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، التي كشفت أن الفتاة كانت تعاني من حالة إغماء ونزيف نتيجة قفزها من السيارة خوفا من خطفها على يد السائق، بعد أن قام برش بعض العطر داخل السيارة خلال قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، ما بث الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز من السيارة.

وقررت النيابة العامة  تفريغ كاميرات المراقبة، وإجراء تحليل مخدرات للسائق المتهم، والذي سبق اتهامه من قبل في قضية مخدرات.

والمتهم البالغ من العمر 34 عاما حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية.

وكانت هذه القضية أثارت حالة من التفاعل وردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي وصولا إلى تدخل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وإعلانه الاستعداد بالتكفل بعلاج الفتاة وتسفيرها إلى الخارج إذا تطلب الأمر.

 

 

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا