آخر الأخبار

قتيلان في غارة إسرائيلية على طير حرفا جنوب لبنان

شارك الخبر





أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، بمقتل شخصين وجرح آخر، بغارة إسرائيلية، الجمعة، على طيرحرفا جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، الجمعة، إن الجيش "رصدت قوات الفرقة 146 خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل. قامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي التي قضت على الخلية الإرهابية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان".

وأضاف "بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، مما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان".

وإضافة إلى ذلك، قصفت مدفعيات الجيش الإسرائيلي أهدافا في منطقة شبعا بجنوب لبنان، وفقا لأدرعي.

بدوره أعلن حزب الله، المصنف على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة ودول أخرى، استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ميرون بالصواريخ.

ومنذ الثامن من أكتوبر غداة بدء الحرب في قطاع غزة إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس على مواقع ومناطق في جنوب إسرائيل، يتبادل حزب الله المدعوم من إيران القصف مع إسرائيل بصورة يومية عبر الحدود اللبنانية.

لكن المخاوف من اتساع نطاق النزاع ازدادت في الأسابيع الأخيرة بعد اغتيال إسرائيل القيادي البارز في حزب الله، فؤاد شكر، بضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واغتيل شكر قبل ساعات من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل. وتوعدت طهران وحزب الله بالرد على مقتلهما.

وقتل منذ بدء التصعيد قبل أكثر من عشرة أشهر نحو 600 شخص في لبنان، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله وبينهم ما لا يقل عن 128 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام من السلطات اللبنانية وبيانات نعي خصوصا من حزب الله.

بالمقابل، أعلنت السلطات الإسرائيليّة مقتل 23 عسكريا و26 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا