آخر الأخبار

هئية النقل: 1901 مركبة مرخصة لنقل الطلاب للمؤسسات التعليمية

شارك الخبر

سرايا - كشفت هيئة تنظيم النقل البري أن عدد مركبات نقل الطلاب المدرسي وفق نظام ترخيص مقدمي الخدمات للمؤسسات التعليمية بلغ عددها 1901 مركبة مرخصة لنقل الطلاب.

وفي تصريح قالت الناطقة باسم هيئة تنظيم النقل البري الدكتورة عبلة وشاح إن هناك 28 مكتبا مرخصا ضمن النظام يتركز معظمها في العاصمة، مشيرة الى ان هناك مكاتب في محافظات الزرقاء وإربد والبلقاء وتتوزع على النحو التالي: مكتب واحد في اربد ومكتبان في البلقاء وثلاثة مكاتب في الزرقاء، وتخدم أغلبها المدارس الحكومية.

ودعت الهيئة من يرغب بتقديم الخدمات من باقي المحافظات إلى التقدم بطلبات للهيئة للاستثمار في هذا النمط ضمن الشروط والأسس المعلنة من الهيئة وبخاصة المحافظات الخالية من هذه الخدمة المنظمة.

وفقا للوشاح وُضع هذا النظام للتخلص من وسائط النقل المخالفة وحل ظاهرة النقل الخاص مقابل الأجر، لضمان نقل الركاب بشكل آمن مع وجود متطلبات السلامة العامة من حيث مواصفات واسطة النقل والسائق.

وبينت الهيئة أن إقبال المشغلين على ترخيص الحافلات المتوسطة التي تبلغ سعتها المقعدية من تسعة إلى 30 راكبا.

وكانت الهيئة قد نسقت مع وزارة التربية والتعليم لتسهيل مهام هذه المكاتب في المحافظات كافة بما يخدم الطلبة وييسر نقلهم من وإلى المدارس..

وبينت الوشاح أن هناك تنسيقا بين إدارات المدارس وشركات النقل المدرسي الحكومي المرخصة من الهيئة وأكدت التعاون الوثيق مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة السير لضبط عملية نقل الطلاب داخل الحافلات.

واتجه إلى المدارس يوم الأحد أكثر من مليون ونصف مليون طالب وطالبة من طلبة المدارس الحكومية لمدارسهم للعام الدراسي 2024 /2025.

الرأي


سرايا المصدر: سرايا
شارك الخبر

إقرأ أيضا