آخر الأخبار

مع وصول بلينكن.. بيان لنتانياهو بشأن "ممر فيلادلفيا"

شارك الخبر

أكد بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إصراره على بقاء الجيش في محور فيلادلفيا، وفق مراسل الحرة.

وقال البيان، الذي نشر بعيد وصول وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إلى إسرائيل: "يصر رئيس الوزراء على بقائنا في محور فيلادلفيا لمنع الإرهابيين من إعادة التسلح. وسيواصل العمل على الترويج للصفقة مع التشديد على إطلاق أكبر عدد من المختطفين الأحياء، التي ستمكن من تحقيق جميع أهداف الحرب".

قبيل لقاء بلينكن.. نتانياهو يتحدث عن "مرونة مقننة" ويدعو للضغط على حماس
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إلى "توجيه الضغوط على حركة حماس"، بينما يكثف الوسطاء جهودهم الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب بين إسرائيل والحركة، والتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

وتحاول الولايات المتحدة إيجاد طريقة لسد الفجوات بين مواقف إسرائيل وحماس بشأن ممر فيلادلفيا ومعبر رفح، وعدد وهوية السجناء الذين سيتم إطلاق سراحهم، وانتشار القوات الإسرائيلية، إذا تم التوصل إلى اتفاق.

وأصدرت الدول الثلاث الوسيطة، الولايات المتحدة ومصر وقطر، بيانا مشتركا بعد انتهاء المحادثات، الجمعة، ذكر أنه سيعاود المسؤولون الاجتماع في القاهرة مرة أخرى، قبل نهاية الأسبوع المقبل، آملين أن يسفر عن اتفاق.

ووصل وزير الخارجية الأميركي إلى تل أبيب، الأحد، على أن يتوجه إلى القاهرة، الثلاثاء، بهدف دفع المفاوضات بهذا الشأن.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، والرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، الاثنين، حسبما أفاد مسؤول أميركي يرافقه.

الحرة المصدر: الحرة
شارك الخبر

إقرأ أيضا