آخر الأخبار

الدار البيضاء تستضيف بطولة أفريقيا للالعاب الالكترونية لاول مرة

شارك الخبر

الدار البيضاء  فى 14 اغسطس (وكالات/ سونا ) - تنطلق  بطولة أفريقيا للرياضات الالكترونية التي طال انتظارها،في الفترة  من 17 من هذا الشهر الجاري حيث سيتنافس أفضل الرياضيين في  الدار البيضاء ا.

وستنطلق  بحفل افتتاح كبير يوم 16 من هذا الشهر  في المركب الرياضي محمد الخامس  حيث يستعرض أكثر من 180 رياضًيا من 17 دولة مهاراتهم للتنافس على ثالث  ألعاب في خمس مسابقات للدخول إلى بطولة أفريقيا للرياضات إلالكترونية .

 تشهد الرياضات إلالكترونية نمًوا بوتيرة مذهلة في جميع أنحاء العالم، والان حان وقت تألق أفريقيا على الساحة العالمية. حيث تلعب الكونفدرالية الافريقية للرياضات الرقمية دورا أساسًيا في توحيد القارة حول الالعاب إلالكترونية من خلال تنظيم هذه المسابقة الافريقية التي تساهم في  الروابط بين الدول الافريقية وتبرز القوة الجماعية للمجتمع الرياضي الالكتروني .

ويعتبرهذا الحدث هو أكثر من مجرد مسابقة بل يمثل احتفال بالتضامن الا فريقي، والابتكار، عكس الامكانيات الرائعة للألعاب الالكترونية في إفريقيا. باعتبارها أول بطولة للرياضات الالكترونية في أفريقيا والتي تضفي المزيد من الاثارة. كما تقدم البطولة لمحة عن المستقبل الواعد للرياضات الالكترونية في القارة ,تتنافس  فيها أفضل المنتخبات في الدار البيضاء. وتعد الكونفدرالية الافريقية للرياضات الرقمية (ACDS)، الهيئة الموحدة للألعاب الالكترونية في إفريقيا. وتأسست في يونيو2023 وتضم اليوم 46 اتحاًدا عضًوا موزعين في جميع أنحاء القارة.

وتهدف ACDS إلى الترويج وتطوير الرياضات الرقمية في إفريقيا، من خلال  جمع الاتحادات الأعضاء لتعزيز الوحدة والتعاون من خلال  المبادرات والمسابقات الافريقية ، كما تسعى ACDS إلى خلق نظام رياضي إلكتروني مستدام ومسؤول في إفريقيا، حيث تلعب دورا مركزيا في وضع المعايير والممارسات التنظيمية للألعاب الالكترونية في القارة.

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا