آخر الأخبار

ممثل والي الجزيرة يدشن برنامج توفيرالأمن الغذائي لمزارعي الجزيرةبولايةكسلا

شارك الخبر

كسلا ١٦-٩-٢٠٢٤م(سونا) - دشن الاستاذ مرتضي البيلي أمين عام حكومة ولاية الجزيرة ممثل والي ولاية الجزيرة اليوم بمدينة اروما بولاية كسلا برنامج توفير الامن الغذائي وسد الفجوة الغذائية للنازحين المزارعيين من ولاية الجزيرة بولاية كسلا بمبادرة من وزارة الانتاج بولاية الجزيرة و بالتعاون مع وزارة الانتاج بولاية كسلا ومنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) برعاية كريمة من والي ولاية كسلا ووالي ولاية الحزيرة.

و أكد ممثل والي الجزيرة علي اهمية البرنامج في ادخال النازحين ضمن دائرة الانتاج و الإستفادة من قدراتهم و خبراتهم و الإمكانات المتوفرة في منطقة دلتا القاش لتوفير الامن الغذائي مشيدا بكافة الجهات التي ساهمت في تنفيذ البرنامج و دور الإدارة الاهلية المتمثلة في الناظر ترك و وقفتها و دعمها لنازحي ولاية الجزيرة موضحا ان إستقبال اهالي كسلا لنازحي ولاية الجزيرة جسد المعني الحقيقي للاخاء والترابط بين ابناء الوطن الواحد داعيا للمحافظه علي قيم التسامح والتعاضد بين الجميع من اجل بناء المستقبل الذي ينشده جميع السودانيين.

الي ذلك عبرت د. عرفة محمود احمد المدير العام لوزارة الانتاج بالجزيرة الوزير المكلف عن شكرها لحكومة ولاية كسلا و منظمة الاغذية و الزراعة (الفاو) و الإدارة الأهلية بمنطقة دلتا القاش و كافه الجهات المساهمه في تنفيذ المشروع موضحة ان المشروع جاء ثمرة للتعاون المشترك بين هذه الجهات و وزارة الانتاج بالجزيرة مؤكدة ان ادخال نازحي ولاية الجزيرة ضمن منظومة الانتاج بكسلا يمكن من تبادل الخبرات و التجارب و الإستفادة منها مستقبلا و جددت التأكيد علي إدخال اكبر قدر ممكن من نازحي ولاية الجزيرة المزارعيين ضمن البرنامج خاصة وان الارضي متوفرة بمنطقة الدلتا وتمتاز بالخصوبة العالية ممايبشر بانتاجية عالية.

فيما اكد المهندس عبد الحفيظ حسين مدير التخطيط بوازرة الانتاج بكسلا ممثل وزير الانتاج علي فتح كافة منافذ التعاون المشترك مع وزارة الانتاج بالجزيرة و ذلك في سبيل توفير الامن الغذائي للمواطن اضافة لتبادل الخبرات و المنافع داعيا في هذا الصدد لاستخدام كافة الحزم التقنية من قبل المنتجين من النازحين بمنطقة دلتا القاش لتحقيق اعلي إنتاجية و ناشد ملاك الاراضي و الإدارة الأهلية لاتاحتهم الفرصة لاخوانهم المزارعين من ولاية الجزيرة.

من جانبة اكد الاستاذ احمد محمود القاضي ممثل الناظر ترك جاهزيتهم لاستقبال اخوانهم المزارعين من الجزيرة ضمن دائرة الانتاج بدلتا القاش ناقلا تحايا الناظر ترك و وقفته مع نازحي الجزيرة موضحا ان مكونات الإدارة الاهلية بشرق السودان علي قلب رجل واحد في سبيل إعلاء قيم التكافل و الترابط و تقديم السند اللازم لاهلهم و اخوانهم من ولاية الجزيرة.    الجدير بالزكر ان منظمة الفاو قد بدأت في توزيع التقاوي علي المزارعيين تمهيدا للزراعة في السهول الفيضيه بنهر القاش خلال الايام المقبلة .

السودان للأنباء المصدر: السودان للأنباء
شارك الخبر

إقرأ أيضا