آخر الأخبار

ميدفيديف محذرا ألمانيا: دباباتنا قادرة على الوصول إلى برلين

شارك الخبر
نشرت في

أدى الهجوم الأوكراني المفاجئ على منطقة كورسك إلى ردود فعل قوية في موسكو، حيث أعرب دميتري مدفيديف، الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن، عن تأكيده على قدرة الدبابات الروسية على الوصول إلى برلين.

جاء هذا التصريح عقب ظهور مدرعات ألمانية ضمن الوحدات الأوكرانية التي شنت الهجوم.

اعتبر مدفيديف مقال صحيفة "بيلد" الألمانية، الذي ناقش احتمال عودة الدبابات الألمانية إلى روسيا بعد مرور 80 عامًا، بمثابة "استفزاز انتقامي".

من جهة أخرى، أفادت موسكو بأن الهجوم الأوكراني، الذي استخدم مركبات مدرعة، لم يحقق أهدافه بفضل التصدي القوي من الجيش الروسي، مع تأكيد حاكم كورسك أن الوضع على الحدود "تحت السيطرة".

من جهتها، قالت المفوضية الأوروبية الخميس إن أوكرانيا تمتلك حق الدفاع عن نفسها، بما في ذلك مهاجمة أهداف في روسيا، بعد توغلها في إقليم كورسك الحدودي.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية، بيتر ستانو، أن "أوكرانيا تقاتل عدواناً غير مشروع، ولها الحق في ضرب الأهداف سواء داخل أراضيها أو في أراضي العدو".

قدمت بروكسل بالتعاون مع الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دعماً مالياً ضخماً لأوكرانيا بلغ حوالي 108 مليارات يورو حتى الآن.

وفي الوقت ذاته، فرض الاتحاد الأوروبي 14 حزمة عقوبات على روسيا بهدف تقليص إيراداتها ومنعها من الحصول على المواد والتقنيات الأساسية اللازمة لجهودها العسكرية.

يشارك مئات الجنود الأوكرانيين في العملية العسكرية التي انطلقت يوم الثلاثاء في منطقة كورسك التي تبعد حوالي 500 كيلومتر جنوب غرب موسكو.

يورو نيوز المصدر: يورو نيوز
شارك الخبر

إقرأ أيضا