آخر الأخبار

رياضية نيجيرية تستعير دراجة للمشاركة في أولمبياد باريس

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

اضطرت أول متسابقة دراجات نيجيرية إلى استعارة دراجة من الفريق الألماني للمنافسة في أولمبياد باريس 2024، بعد عدم تمكنها من الحصول على دراجة خاصة بها.

لم تتمكن أوكبيسراي من الحصول على دراجة خاصة بها

وكانت إيسي أوكبيسراي مسجلة في البداية لسباق الطريق للسيدات، لكنها تنافست لاحقا في حدثين على المضمار – يتطلبان نوعا مختلفا من الدراجات.

وكشفت البالغة "25 عاما" على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أن الفريق الألماني أنقذها.

فادي الداهوك مراسل "العربية" في باريس ينقل احتفالات الجزائريين بفوز إيمان خليف بالميدالية الذهبية

وأثار منشورها تساؤلات بين العديد من النيجيريين عبر الإنترنت حول كفاءة السلطات الرياضية في البلاد، لكن وزير الرياضة النيجيري أصر على أن الوضع كان لا مفر منه.

وقال جون أوان إينو إن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية عرض على نيجيريا المشاركة في سباقين في اللحظة الأخيرة، وأن العرض جاء بعد وصول البعثة إلى العاصمة الفرنسية.

وزاد في تصريحات: بالنسبة لسباق المضمار، يتم استخدام دراجة خاصة للغاية، يتم اعتمادها خصيصا لسباق المضمار الأولمبي، سوف يستغرق الأمر أشهرا حتى يتم تسليمها الدراجة الخاصة بالسباق.

وتعد أوكبيسراي أول نيجيرية تشارك في سباق دراجات الطريق للسيدات، لكنها إلى جانب العديد من المتنافسين الآخرين، لم تتمكن من إكمال المسار البالغ طوله 154 كيلو مترا.

النيجيرية شاركت في سباق الطريق بأولمبياد باريس

وقالت عبر وسائل الإعلام النيجيرية: كان شرفا لي أن أمثل نيجيريا، ورغم أنني لم أتمكن من إنهاء السباق، فإن التواجد هنا يعد انتصارا في حد ذاته.

أثار منشورها تساؤلات بين العديد من النيجريين

كما أنها غابت عن نهائيات سباقين للمضمار، حيث احتلت المركز السادس في تصفيات الكيرين والمركز الـ 28 في تصفيات السرعة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا