آخر الأخبار

رئيس مجلس طلعة عاره: “نطالب الشرطة بمكافحة ولجم ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات”

شارك الخبر

عن ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات في مجتمعنا المحلي!!

أهلنا الأعزاء في طلعة عارة:
لطالما كانت ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات المختلفة في مجتمعنا المحلي، عملاً خطيراً ومقلقاً يقضّ مضاجع الأهالي، لما فيه من ترويع لأمن المواطنين وتهديد حياتهم الشخصية، سواء للمشاركين في هذه الاعراس أو للمتواجدين في شرفات منازلهم. حيث لدينا من الشواهد الماثلة، التي تدلل أن هذه السلوكيات المقيتة، تسببت بتحويل حفلات أفراح الى مأساة، وأدت الى إصابات وإزهاق للأرواح واضرار للممتلكات. ناهيك عن إقلاق الراحة العامة للمجاورين وعدم مراعاة المرضى وكبار السن وإثارة الخوف في نفوس الأطفال، مع تجاوز للقوانين التي تحظر هذه التصرفات، ومع تعارض لتعاليم ديننا الحنيف وما تحرمه من أفعال تودي إلى الضرر والتهلكة.

لكن للأسف الشديد، بالرغم من تكرار التوجهات والمناشدات بهذا الخصوص، تتواصل هذه الظاهرة من قبل اناس لم يدركوا بعد، مدى خطورة، ورعونة إستخدام هذا السلاح في الاعراس والمناسبات، واثاره المترتبة، وكأنه لا يكفي ما نعيشه من ظروف عصيبة تشهدها البلاد، وكذلك عمّا يعصف بالمجتمع العربي من جرائم قتل وأعمال عنف يُندى لها.

في ضوء ذلك، فإننا في مجلس طلعة عارة المحلي، مُمثلاً برئيسه محمد جلال اغبارية ونوابه وسائر اعضاء المجلس والعاملين، الى جانب شخصيات تمثيلية، وائمة مساجد، وهيئات تربوية وأهلية في قرى طلعة عارة، نؤكد من جديد على موقفنا المناهض، جملة وتفصيلاً، لظاهرة إستعمال السلاح في الاعراس وفي أي مناسبة كانت، حيث ندعو الجميع، كل في موقعه، بالعمل على تعزيز ونشر التوعية الثقافية عبر مختلف المنصات الاجتماعية، والمنابر الدينية والاعلامية لجهة مخاطر ومساوئ هذه الظاهرة التي تعكس للأسف صورة سلبية عن مجتمعنا وبلداتنا.

وفي ذات الوقت، نطالب الشرطة بتحمّل مسؤوليتها، وأخذ دورها لمكافحة ولجّم استمرار هذه الظاهرة، واتخاذ إجراءات فاعلة لوضع حد لكافة أشكال إستخدام السلاح في مختلف المناسبات والمناحي في مجتمعنا المحلي.

الصّنارة المصدر: الصّنارة
شارك الخبر

إقرأ أيضا